اخبار مصرحوادث

شاهد بالفيديو .. انهيار عقار محرم بك وسط الإسكندرية

عقار محرم بك وسط الإسكندرية

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

عقار محرم بك وسط الإسكندرية

شاهد .. انهيار عقار محرم بك وسط الإسكندرية

تعرض منذ قليل  العقار رقم 16 كائن في شارع الفردوس، المتفرع من شارع منشا، منطقة محرم بك، التابعة لنطاق حي وسط الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، للانهيار، وسط أنباء أولية عن وجود أسرتين من قاطني العقار تحت الأنقاض، ويجرى العمل على قدم وساق لاستخراجهم.

 

 

شاهد بالفيديو .. انهيار عقار محرم بك وسط الإسكندرية 1

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد تلقيه بلاغا من الأهالي وشرطة الحماية المدنية، بانهيار عقار “قديم” مأهول بالسكان، مكون من دور أرضي و3 طوابق علوية، وصادر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000، ويوجد أشخاص تحت الأنقاض.

 

 

الشرطة تتدخل سريعا لأنفاذ أهالي عقار محرم بك

وبانتقال الشرطة، رفقة الحماية المدنية، والإسعاف، ووحدة التدخل السريع، ولجنة الأزمات والكوارث، ومحافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، ونائبته، الدكتورة جاكلين عازر، والسكرتير المساعد للمحافظة، اللواء خالد جمعة، ورئيس الحي، اللواء علاء يوسف، لموقع الانهيار، تم فصل المرافق “غاز، كهرباء، مياه”.

أقرا أيضا

 

 

شاهد بالفيديو .. انهيار عقار محرم بك وسط الإسكندرية 3

 

وتعمل الأجهزة المعنية بالمعدات الثقيلة لرفع الأنقاض الناجمة عن الانهيار، بعد فرض كردون بشري أمني، وسياج حديدي في جميع الشوارع المحيطة بموقع الانهيار، حماية لأرواح المواطنين، وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.

 

محافظ الإسكندرية يصرح تفاصيل انهيار عقار محرم بك

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، انتشال 3 جثامين من تحت أنقاض منزل انهار بمنطقة محرم بك، لافتا إلى أن هناك مؤشرات لجثة رابعة.

محافظ الأسكندرية يكشف تفاصيل إنهيار عقار فى محرم بك بالإسكندرية .. والبحث عن ضحايا تحت الأنقاض

وأوضح المحافظ في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن المنزل الذي انهار تم إنشائه منذ 1941 وصدر له 3 قرارات إزالة، مشيرا إلى أن هناك خمسة آخرين تحت الأنقاض.

ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء طلب منه حصر كل المنازل القديمة في المحافظة لعمل اللازم، مضيفا أن المحافظة كانت حصرت 2400 منزل قديم.

كشف  أسماء ضحايا عقار محرم بك المنهار بالإسكندرية

وحصل راديو نجومنا على كشف بأسماء الضحايا، وهم كل من بسنت محمود، 20 عامًا، وأحمد مجدي النمر، 28 عامًا، ومجدي النمر، 65 عامًا، ومحمود أحمد عبدالعزيز، 63 عامًا، وهايدي محمد عليوة، 22 عامًا”.

وتبين من المعاينة أن العقار بناء قديم، مأهول بالسكان، مكون من طابق أرضي وثلاث طوابق علوية، وصادر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000، ولم تنفذ من قبل السكان.

وقال المحافظ إن المعلومات الأولية تؤكد وجود أسرتين مكونتين من 9 أشخاص أسفل الأنقاض، موضحًا أنه جرى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه عن العقار المنهار.

 

عقار محرم بك
عقار محرم بك
تصريحات محافظ الإسكندرية

وأضاف “الشريف” تصريحاته في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأربعاء، سيتم التأكيد من عدد جثث الجثامين تحت العقار المنهار، موضحًا أن العقار صدر له قرار ترميم من عام 2000 ولم يتم الترميم، وكان هناك قرار آخر في عام 2013 للترميم أيضًا ولكن لم يتم الترميم.

وتابع، أنه كان هناك اتصال مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وكان هناك طلب بحصر للعقارات ألأيله للسقوط، وهناك عشرات الآلاف من العقارات، وكل عقار يضم العديد من الأسر، موضحًا أنه تم الانتهاء الأسبوع الماضي من حصر المساكن التي يصل عمرها أكثر من 75 عامًا.

 

 

وأردف، محافظ الإسكندرية، أنه تبين من البحث أن هناك 2400 منزل يصل عمرهم أكثر من 75 عامًا، وكان هناك توجيهات بحصر عدد المنازل ومعرفة أعداد الأسر وكل أسرة مكونة من كام شخص لتوفير مساكن لهم مثل بشائر الخير وغيرها، للأهالي البسطاء الذين لا يوجد لديهم إمكانيات لإعادة ترميم العقار ولا عقار جديد يعيشوا فيه.

منطقة محرم بك قسم من أقسام حي وسط الإسكندرية شمال مصر.كان قبل ثورة 1952 يعتبر حي الطبقة الأرستقراطية حيث تنتشر بالحي القصور والفيلات كما أنه متاخم لمحطة السكة الحديد عن طريق شارع محرم بك الرئيسي.

قسم محرم بك سُمّي على اسم محرم بك صهر محمد علي باشا، من مواليد عام 1795 بالديار الشرقية في مصر بقرية الميمونة وتربى بمدينة قولة اليونانية، وأمضى بها صباه،

وتزوج من تفيدة هانم كريمة محمد علي باشا. وظل يشغل منصب محافظ الإسكندرية حتى وفاته في 20 ديسمبر 1847 وظل قائداً للأسطول البحري المصري حتى عام 1826. وقبلها شغل منصب محافظ الجيزة. ودفن بمسجد النبي دانيال. وتقديرا لمجهوداته وبطولاته أُطلق اسمه على أحد أحياء الإسكندرية.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت