اخبار مصرأخبار عالمية

عاجل .. وصول لقاح فيروس كورونا الصيني الى مطار القاهرة

وصول لقاح فيروس كورونا

5
(1)

كتبت / رشا أنور

وصول لقاح فيروس كورونا الصيني الى مطار القاهرة

استقبل منذ قليل مطار القاهرة الدولي، شحنة من المستحضرات الطبية الصينية، هدية من الشعب الإماراتي إلى الشعب المصري، لمكافحة فيروس كورونا المستجد كعلاج جديد.

وبمتابعة راديو نجومنا وصلت الشحنة على الطائرة الإماراتية القادمة من دبي رحلة رقم 925، واستقبلها بالمطار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني بالقاهرة، ومريم خليفة الكعبي نائب رئيس البعثة، القائم بالأعمال في سفارة الإمارات بالقاهرة.

 

 

 

عاجل .. وصول لقاح فيروس كورونا الصيني الى مطار القاهرة 1
لقاح فيروس كورونا

 

وأشارت مصادر إلى أن والوزيرة يرافقها وزيري الإمارات والصين، موضحا أن الدفعة الأولى من اللقاح تقدر ب50 ألف جرعة، بعدما أجريت تجاربه السريرية على 3 ألاف متطوع بمصر خلال الشهرين الماضين .

 

أقرا أيضا

 

وأوضحت مصادر مسؤولة ، أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية.

وشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها.

 

تصريحات الصحة عن لقاح فيروس كورونا

وصرحت  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية واللجنة الطبية المسئولة عن التعامل مع اللقاحات، فإن أكثر الفئات التي سيتم تلقيها هذه اللقاحات الأكثر عرضة، وهى الأطقم الطبية والأكثر تضررا من الفيروس ممن لديهم أمراض مزمنة من الفشل الكلوي والأورام وكذلك كبار السن.
عاجل .. وصول لقاح فيروس كورونا الصيني الى مطار القاهرة 2
لقاح فيروس كورونا
وتابعت خلال مؤتمر صحفي لإعلان عن استقبال أولى دفعات لقاح كورونا الصيني “سينوفارم”،: “هذه أول دفعة وسيتم استقبال دفعات متتالية، بالإضافة إلى العقد الذى تم توقيعه مع التحالف الدولي للقاحات”، مشيرة إلى أن نسبة نجاح اللقاح 96 % في إنتاج الأجسام المضادة، ونسبة 100 % في الوقاية من وصول الفيروس للحالات المتوسطة والشديدة.
وذكرت أن موافقة الطوارئ تجيز التصريح بهذه اللقاحات بعد مرورها بالتجارب السريرية، مشيرة إلى أن اللقاح سيتاح للمواطنين بالمجان ضمن توجيهات القيادة السياسية.

الصحة تسجل 445 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 22 حالة وفاة

يشار  ان أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  207 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 104281 حالة حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 445 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس،

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

 

عاجل .. وصول لقاح فيروس كورونا الصيني الى مطار القاهرة 3

 

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 120147 حالة من ضمنهم 104281 حالة تم شفاؤها، و 6854 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت