اخبار مصر

الأرصاد توضح حالة الطقس غدا وأمطار على أغلب الأنحاء

حالة الطقس غدا

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

حالة الطقس غدا

الأرصاد توضح حالة الطقس غدا وأمطار على أغلب الأنحاء

اعلن اليوم الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الأتربة والرياح ستستمر حتى غداً الثلاثاء وسيصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة أيضاً، بحيث تكون القاهرة 20 درجة مئوية.

واستكملت “إيمان شاكر” تصريحاتها ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صالة التحرير”، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة “صدى البلد”، أن التراجع فى درجات حرارة الطقس ستستمر حتى بعد غدٍ، لتكون درجات الحرارة على القاهرة يوم الأربعاء المقبل 19 درجة مئوية.

الأرصاد توضح حالة الطقس غدا وأمطار على أغلب الأنحاء 1

حالة الطقس غدا يستمر حتي الأربعاء المقبل

وكشفت هيئة الأرصاد، عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى الأربعاء المقبل، حيث تنخفض غدا الثلاثاء، في درجات الحرارة على معظم الأنحاء من 2-3 درجات.. وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري ومدن القناة.

أقرا أيضا

ويكون نشـاط رياح ورمال مثــارة: على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وانخفاض الرؤية الأفقية.
وفي الأربعاء المقبل تكون أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية على بعض المناطق من السواحل الشرقية.. وأمطار متوسطة: على بعض المناطق من السواحل الغربية وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.
الأرصاد توضح حالة الطقس غدا وأمطار على أغلب الأنحاء 2
حالة الطقس غدا

درجات الحرارة المتوقعة غدا

أما درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والوجه البحري 19-27 للعظمى والصغرى 13-15 وفى السواحل الشمالية 19-25 درجة للعظمى و13-15 درجة للصغرى،وجنوب سيناء 23-29 للعظمى و15-17 للصغرى وجنوب الصعيد 23-33 للعظمى و11-15 للصغرى وشمال الصعيد 21-30 للعظمى و10-15 للصغرى. 

ووجه مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا واضحًا للمواطنين الذين يعانون من الحساسية تجاه الرمال والأتربة بعدم التعرض لهذه الموجة حتى لا تتضرر صحتهم، أما عن طقس آخر العام فأكد شاهين، إن طقس الشتاء متقلب، وربما يشهد تغيرات مفاجئة ستتابعها هيئة الأرصاد باستمرار.

الإسكندرية ومطروح تقرر تعطيل الدراسة غدا 

يذكر  أن أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد،

الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

الأرصاد توضح حالة الطقس غدا وأمطار على أغلب الأنحاء 3

ويأتي ذلك  فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

الأرصاد توضح حالة الطقس غدا وأمطار على أغلب الأنحاء 4

بالإضافة قرر أيضا اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة مطروح، غدا، للطلاب والمدرسين والسيدات اللاتي لديهن أطفال في سن الحضانة، عدا الصف الأول الثانوي لوجود امتحان تجريبي غدا.

وقال المحافظ إن قرار التعطيل للدراسة جاء بعد بحث ودراسة، بناء على تعرض المحافظة لطقس سيء، مضيفا أن الحفاظ على حياة الطلاب هو الأهم.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت