اخبار مصر

عاجل .. الحكومة تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة 2021

إلغاء احتفالات رأس السنة 2021

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

الحكومة تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة 2021

قررت منذ قليل وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، إلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وطالب عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية بتعميم منشور على كافة المنشآت الفندقية يتضمن تأكيد ضرورة عدم وجود أية فعاليات “ثقافية – سياحية”، أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين،

والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية السابق اتخاذها خلال الفترة الماضية، على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات.

 

 

عاجل .. الحكومة تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة 2021 1

 

خطاب رسمي لـ إلغاء احتفالات رأس السنة 

وبمتابعة راديو نجومنا أرسلت وزارة السياحة خطاب  للمنشآت السياحية والفندقية أمس الخميس، يفيد بضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم و الكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات .

 

أقرا أيضا

 

 

وحصلت نجومنا، على نص الخطاب الصادر من عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية، إلى ماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، والذي أخطره فيه بإلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين.

 

إلغاء احتفالات رأس السنة
إلغاء احتفالات رأس السنة

وينشر راديو نجومنا حصريا، نص «الخطاب»، والذي جاء كالآتي:

السيد الأستاذ/ ماجد فوزي

رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية

تحية طيبة وبعد،،،

بداية.. يطيب لنا أن نتقدم لسيادتكم ولأعضاء مجلس إدارة غرفتكم الموقرة بخالص التحية ودوام التوفيق، وفي إطار التنسيق الدائم والمستمر بين القطاع والغرفة.

بالإشارة إلى الكتاب الوارد للسيد معالي الدكتور وزير السياحة والآثار والمحول للقطاع؛ بشأن تنفيذ تكليفات السيد معالي رئيس مجلس الوزراء أثناء انعقاد اللجنة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بجلسته المنعقدة بتاريخ 8 ديسمبر الماضي.

 

عاجل .. الحكومة تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة 2021 2

 

يرجى التفضل بالعلم والإحاطة، والتوجيه باتخاذ اللازم نحو تعميم منشور على كافة المنشآت الفندقية بما يلي:

1- التأكيد على ضرورة عدم وجود أية فعاليات «ثقافية – سياحية»، أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين.

2- التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية السابق اتخاذها خلال الفترة الماضية، على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات.

مع موافاتنا بصورة من المنشور فور تعميمه على المنشآت الفندقية.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،

مع احترامي

17-12-2020

عبدالفتاح العاصي

مساعد الوزير لشئون المنشآت الفندقية والسياحية

عقوبة مخالفة إلغاء احتفالات رأس السنة

ومن جهته، قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية إن الغرفة نبهت على كافة المنشآت والمطاعم السياحية العاملة حاليا بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، حماية للعاملين والزبائن فى آن واحد؛ وأكد أنه في حال مخالفة تلك الإجراءات فسيتم توقيع عقوبة الغلق على المنشأة لمدة 3 أيام وفي حال تكرار المخالفة يتم الغلق التام.

 

ساويرس يطالب بإلغاء حظر احتفالات رأس السنة

يشار أيضا دعا رجل الأعمال نجيب ساويرس الحكومات في العالم إلى استثناء حفلات ليلة رأس السنة من الحظر والقيود المغروضة بسبب  فيروس كورونا، موضحا أن الاحتفالات ليست فقط بالسنة الجديدة ولكن بنهاية سنة تعيسة محزنة.

وكتب نجيب ساويرس، عبر حسابه بموقع تويتر:”على الحكومات في العالم كله استثناء حفلات ليلة رأس السنة من الحظر الخاص لكورونا لأننا لا نحتفل بالسنة الجديدة فقط بل بنهاية هذه السنة التعيسة المحزنة بكل ما تسببت فيه من مرض و خراب بصراحة سنة تقرف “.

عاجل .. الحكومة تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة 2021 3

يأتي ذلك في الوقت الذى تستعد كل دولة فى الاتحاد الأوروبى لعيد الميلاد بطريقتها الخاصة، على الرغم من أن جميعها تقريبا ستفرض قيودا صارمة للحد من عدوى فيروس كورونا، لكنهم قرروا جعل الإجراءات أكثر مرونة فى أيام ليلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

يشار إلى أنه من المقرر أن تحظر إيطاليا السفر من 21 ديسمبر إلى 6 يناير ، والسفر بين البلديات في عيد الميلاد ، وعيد 26 ورأس السنة الجديدة ، باستثناء حالات العمل والضرورة والصحة أو العودة إلى الوطن، ولن يكون من الممكن المغادرة بدون مبرر من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا ، وهو ما يعادل حظر التجول في إسبانيا.

كما تستعد الدولة الألمانية لتخفيف القيود للسماح بالاحتفال بالأعياد مع العائلة أو الأصدقاء ، ورفع الحد الأقصى لعدد الاجتماعات إلى عشرة ، دون احتساب أولئك الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا،

وتواجه فرنسا احتمالات تمديد إجراءات الإغلاق المقرر رفعها الأسبوع المقبل، في ظل استمرار ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا ، حيث زادت عن ضعف المستويات التي كانت تستهدفها الحكومة الفرنسية.

وستخفف المملكة المتحدة القيود بين 23 و 27 ديسمبر للسماح بلم شمل العائلات في عيد الميلاد ، على الرغم من أنه في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية لن تتمكن سوى العائلات المكونة من ثلاث “فقاعات” من الالتقاء معًا.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا؛ حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار جددت تحذيراتها لغرفة المنشآت السياحية بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح وإغلاق المطاعم والكافتيريات السياحية طبقا للمواعيد المحددة من مجلس الوزراء.

وأكدت الوزارة استمرار إغلاق الديسكوهات والملاهي الليلية لحين صدور قرار من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في ضوء الإجراءات التي ستتخدها الدولة للحد من انتشار فيروس  كورونا المستجد.

وشددت الوزارة على استمرار حظر إقامة الأفراح والحفلات والمناسبات أو التجمعات في الأماكن والقاعات المغلقة، لحين صدور قرار بإعادة الفتح.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت