اخبار مصر

سجل دلوقتى .. ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021

ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021

5
(2)

كتبت / رشا أنور 

 

الشهادة الإعدادية 2021

ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021

طالبت منذ أيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم بالدخول على موقع تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2020-2021، والذي يكون من خلال ملء البيانات اللازمة لدخول امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وبمتابعة راديو نجومنا ناشدت أيضا الوزارة أولياء الأمور والطلاب بسرعة الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل الاستمارة قبل انتهاء المهلة المحددة، وذلك لإنهاء الإجراءات اللازمة لعقد اختبارات الفصل الدراسي الأول التي تبدأ في غضون شهر من الآن.

 

سجل دلوقتى .. ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 1

 

وقررت وزارة التربية والتعليم استخراج استمارات لطلاب ثالثة إعدادي لدخول الامتحانات، بصورة إلكترونية، على أن يتم طباعتها للسماح لكل تلميذ بخوض الاختبارات، بخلاف النظام الورقي الذي كان متبع في السنوات السابقة.

ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 اضغط هنا 

 

أقرا أيضا

 

 

يأتي هذا بعد أسابيع قليلة من إعلان الوزارة عن كود سداد رسوم استمارة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، والتي يملأها يتاح لطلاب الصف الثالث الإعدادي دخول الامتحان في نهاية كل فصل دراسي، والحصول على الشهادة في حالة النجاح.

 

ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 اضغط هنا 

سجل دلوقتى .. ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 2
الشهادة الإعدادية

خطوات ملئ استمارة الشهادة الإعدادية 2021

  1. يتم التسجيل بالبريد المدرسي الرسمي الخاص بكل طالب فى الموقع اضغط هنا .
  2. اذا كان لدى الطالب البريد الرسمي له يضغط على كلمة تسجيل الدخول .
  3. سوف تظهرلك بعد إضافة البريد الرسمي من فضلك أدخل البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365 اضغط هنا للدخول فورا .

 

سجل دلوقتى .. ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 3

 

4. يتم بعدها كتابة اسم الطالب كاملا في جميع الخانات الخاصة بكتابة اسم الطالب في الاستمارة.

5. بعدها يتم إرسال ثلاث صور شخصي ة للطالب تكون متشابهة مع بعضها بالإضافة لإستمارة تحمل اسم الطالب كاملا ويتم ختمها بخاتم الشعار.

6. ختم صورة الطالب بحيث يكون نصف الختم على الصورة والنصف الأخر على الاستمارة بالإضافة لختم الصور الاحتياطية.

7. إرسال صورتين واضحتين من شهادة الميلاد الخاصة بكل طالب مع الاستمارة بعد اعتمادها وختمها صورة طبق الأصل”.

8. وفى حالة عدم وجود البريد الرسمي للطالب يمكنه الدخول لإنشاء البريد الإلكتروني من هنا  ويبدأ فى إضافة الكود الخاص  يبه ورقمه القومي او رقم شهادة الميلاد للطالب فى حالة أن يكون سنة أقل من 16 عام.

 

سجل دلوقتى .. ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 4

 

ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 اضغط هنا 

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2020-2021:

اللغة العربية والتربية الدينية، السبت الموافق 30 يناير والخط العربي والإملاء من 9 صباحا ل 11:30 صباحا – التربية الدينية من 12 ظهرا حتى 1:30 ظهرا، العلوم يوم الأحد 31 يناير 2021، العلوم من 9 صباحا لـ 11 صباحا، مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية يوم الاثنين من 9 صباحا لـ 11 صباحا – التربية الفنية من 11:30 لـ 1:30 ظهرا.

 

سجل دلوقتى .. ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 5
امتحان الشهادة الإعدادية

 

ويوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2021، يؤدي الطلاب امتحان مادتي الهندسة من 9 صباحا لـ 11 صباحا وعلوم الكمبيوتر 11:30 لـ 12:30 ظهرا، ثم اللغة الأجنبية يوم الأربعاء 3 فبراير 2021 من 9 صباحا لـ 11 صباحا، ويختتم الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية يوم الخميس 4 فبراير 2021 من ٩ صباحا لـ 11 صباحا.

 

قرارات هامة اصدرها طارق شوقي وزير التربية والتعليم

يشار  أن  أصدر الدكتور طارق شوقي اليوم، وزير التربية والتعليم، عدة قرارات بشأن الحضور والغياب فى المدارس، بسبب انتشار فيروس كورونا جاءت كالآتي:

– عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب – لمن يرغب فى ذلك – مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

– على المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي لمتابعة قناة مدرستنا (1)، وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا (2) وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم فى الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم.

– استمرار الدراسة لمدة ثلاث أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.

ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 اضغط هنا 

– يكون تقييم الطلاب طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كامًلا من خلال اختبار تحريري وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادي تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

– إتاحة دليل المعلم للصفوف من (KG1 وحتى الصف الثالث الابتدائي) على الموقع الرسمي للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين فى مساعدة أبنائهم الراغبين فى البقاء بالمنزل.

جدير بالذكر أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي لا يتم إجراء امتحانات بها وإنما تتم باستخدام نظام التقييم بناء على قياس الأداء والسلوك الفردى والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها “الشفهية، التحريرية، المهارية”، باستخدام الأداء المتدرج.

ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2021 اضغط هنا 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت