اخبار مصر

وزير التعليم العالي يصرح ارتفاع حالات كورونا شهرى يناير وفبراير

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

وزير التعليم العالي يصرح ارتفاع حالات كورونا

وزير التعليم العالي يصرح ارتفاع حالات كورونا شهرى يناير وفبراير

أعلن امس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم من خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر، إن هناك توفير مستشفى عزل للأطفال، وأن الأطفال أقل من سنة عرضة للإصابة بفيروس كورونا لأن الجهاز المناعي ضعيف،

بالإضافة إلى مركز لمرضى السكر والجاهز المناعي، ومعظم الأطفال يظهر عليهم أعراض بسيطة، وجرى التركيز على أقسام متخصصة لعزل الأطفال.

 

 

وزير التعليم العالي يصرح ارتفاع حالات كورونا شهرى يناير وفبراير 1

تصريحات وزير التعليم العالي

وأستكمل وزير التعليم العالي تصريحاته، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر: “نسبة الزيادة اليومية لإصابة كورونا معدل كبير، شهر يناير وفبراير صعب جدا الحالات هتستمر فى الصعود لمصابي  كورونا، والنصف الثاني من فبراير سيجرى التحسن وتقل الإصابات،

 

أقرا أيضا

 

 

وهذه توقعات الجدول الحسابي، مضيفا أن  أي فيروس يتغير عندما يدخل جسد أي إنسان، وعند التغير يتركز فى المكان اللي يمسك الشوكة الخارجية بيمسك أقوى فى الخالية يمسك أقوى نسبة أنه يتواجد داخل الخلية.. لا يوجد زيادة فى الأعراض”.

 

وزير التعليم العالي يصرح ارتفاع حالات كورونا شهرى يناير وفبراير 2

 

وبمتابعة راديو نجومنا قال أن هناك علماء أكدوا أنه مع مرور الوقت الوقت يتحول الفيروس إلى موسمي، مضيفا أن هناك 5 طفرات حدثت فى الفيروس بمصر، ولابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تمر هذه الأزمة”.

وتحرص وزارة الصحة والسكان، على تكثيف نشر رسائل توعية للمواطنين، فى محاولة لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

وفى هذا الإطار، نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” تعليمات للشخص المخالط لحالة مصابة بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي.

 

يناير هيكون شهر صعب.. تعرف على نموذج (مودل) وزارة التعليم العالي لإصابات كورونا في مصر

 

ونصحت وزارة الصحة، المواطنين الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي عن الأحرين بمسافة لا تقل عن متر واحد مع الغسيل الدائم للأيدي، ونبهت إلى أرشادات يجب تنفيذها لمدة 14 يوم من تاريخ آخر اختلاط مباشر مع الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا،

مضيفه “أثناء العطس أو الكح يجب غط الأنف والفم بمنديل ورقى، ثم التخلص منه بوضعة داخل كيس مغلق والفائه بسلة المهملات وغسل اليد فورا بالماء والصابون”.

 

ارتفاع حالات فيروس كورونا 

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108985 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 جديدة.

 

 

وزير التعليم العالي يصرح ارتفاع حالات كورونا شهرى يناير وفبراير 3

 

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 130126 حالة من ضمنهم 108985 حالة تم شفاؤها، و 7309 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت