اخبار مصر

طارق شوقي يحسم قرار إلغاء امتحانات الترم الأول 2021

إلغاء امتحانات الترم الأول 2021

2.1
(12)

كتبت / رشا أنور

 

طارق شوقي يحسم قرار إلغاء امتحانات الترم الأول 2021

أعلن منذ ساعات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إلغاء امتحانات الترم الأول لجميع مراحل التعليم المختلفة، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، غير مطروح، مشيرا إلى أن الحديث المستمر عن إلغاء العام الدراسي مهاترات وتهريج.

 

طارق شوقي يحسم قرار إلغاء امتحانات الترم الأول 2021 1
إلغاء امتحانات

طارق شوقي لا داعي لأغلاق المدارس

وصرح طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية إلى أن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020-2021، سار بصورة منتظمة، ولم نرصد أي معوقات، مؤكدا أن الوضع فى المدارس مستقر للغاية ولا يوجد ما يستدعي إغلاق المدارس، وإلغاء العام الدراسي 2020-2021.

وأوضح الوزير أن أعمال تعقيم وتطهير المدارس تتم بصورة دورية، بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، قائلا: «حماية الطلاب والمعلمين من أهم أولويتنا.. وبقول لأولياء الأمور متخفوش».

 

 

طارق شوقي يحسم قرار إلغاء امتحانات الترم الأول 2021 2

رفع الغياب بدلا من إلغاء امتحانات الترم الأول

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن قرار رفع الغياب من المدارس خلال الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول، وتحديدا حتى 9 يناير المقبل، جاء حتى تستعد المدارس لوضع جداول الامتحانات وأسئلة الامتحانات، وتنفيذ خطط صارمة داخل جميع المدارس التي ستحول إلى لجان امتحانية.

 

أقرا أيضا

 

 

وشدد «شوقي» على أن الوزارة حريصة كل الحرص على الحفاظ على أبنائها الطلاب ومستقبلهم التعليمي، منوها إلى أن غرفة العمليات المركزية لم ترصد أي أزمات حقيقية طوال أيام الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2020-2021.

 

طارق شوقي يحسم قرار إلغاء امتحانات الترم الأول 2021 3
إلغاء امتحانات

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والتأمين الصحي بالمدارس، على توفير جميع أدوات التطهير والتعقيم باللجان الامتحانية، بالإضافة إلى توفير أجهزة حرارية باللجان لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات، مشيرا إلى أن جميع اللجان الامتحانية ستعقم وتطهر قبل وبعد انتهاء الامتحانات بصفة يومية.

 

مصطفى بكري : حالة من الجدل داخل البيوت المصرية بعد قرار وزير التعليم برفع الغياب

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت اليوم السبت، آخر موعد لتسجيل طلاب الشهادة الإعدادية استمارة التقدم للامتحانات سواء الورقية أو الإلكترونية.

 

ارتفاع مصابي فيروس كورونا فى مصر

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108985 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 جديدة.

 

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

طارق شوقي يحسم قرار إلغاء امتحانات الترم الأول 2021 4

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 130126 حالة من ضمنهم 108985 حالة تم شفاؤها، و 7309 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية،

 

 

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 2.1 / 5. عدد الأصوات: 12

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت