اخبار مصر

عاجل .. التعليم العالي ترد على تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات الجامعات

التعليم العالي ترد على تعطيل الدراسة

5
(2)

كتبت / رشا أنور 

 

تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات الجامعات

أنتشر منذ قليل منشور غير رسمي متداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي منسوب للدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على نطاق موسع  بشأن تعطيل الدراسة في المعاهد والجامعات والمعاهد العليا واستكمال الدراسة عن طريق التعلم عن بعد بداية من 27 ديسمبر ولحين انتهاء الفصل الدراسي الأول؛

 

وتضمن أيضا تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين لتقام في الفترة من 30 يناير وحتى 18 فبراير لسنة 2021؛ كما اشتمل القرار على أن يتم استخدام المستشفيات الجامعية وملحقاتها كمستشفيات عزل صحي.

عاجل .. التعليم العالي ترد على تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات الجامعات 1

التعليم العالي تنفي تعطيل الدراسة 

ولكن سرعان ما نشرت وزارة التعليم العالي عبر صفحتها على الفيس بوك نفي كل ما تردد وصرح الدكتور حسام عبد الغفار، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن كل ما يتردد من قرارات ليست رسمية وليس لها أساس من الصحة ونفي ما يتردد بشأن تعطيل الدراسة في الجامعات و المعاهد العليا، واستكمال الدراسة عن طريق التعليم عن بعد.

 

 

 

أقرا أيضا 

 

 

وشدد مستشار التعليم العالي، على ضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله من أخبار من مصادر مجهولة، مؤكدا أن أي قرار لوزارة التعليم العالي يتم نشره على الصفحة الرسمية لها وعلى موقعها الإلكتروني.

 

المجلس الأعلى للجامعات يجتمع اليوم

يذكر أن قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إن المجلس الأعلى للجامعات يعقد جلسته الشهرية، السبت في مقر جامعة الفيوم، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات.

 

عاجل .. التعليم العالي ترد على تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات الجامعات 2

 

وأضاف شديد في بيان له، أن الجلسة يحضرها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب، ونوابه، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس الأعلى، والمختصون منه.

وأوضح أنه سيتم افتتاح العديد من المنشآت الجديدة في جامعة الفيوم، من أهمها مبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد، ومبنى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، ومبنى المدرجات المركزية.

 

 

عاجل .. التعليم العالي ترد على تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات الجامعات 3

يذكر  أن أعلن امس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التربية والتعليم من خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر، إن هناك توفير مستشفى عزل للأطفال، وأن الأطفال أقل من سنة عرضة للإصابة بفيروس كورونا لأن الجهاز المناعي ضعيف،

بالإضافة إلى مركز لمرضى السكر والجاهز المناعي، ومعظم الأطفال يظهر عليهم أعراض بسيطة، وجرى التركيز على أقسام متخصصة لعزل الأطفال.

وأستكمل وزير التعليم العالي تصريحاته، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على قناة أم بى سى مصر: “نسبة الزيادة اليومية لإصابة كورونا معدل كبير، شهر يناير وفبراير صعب جدا الحالات هتستمر فى الصعود لمصابي  كورونا، والنصف الثاني من فبراير سيجرى التحسن وتقل الإصابات،

وهذه توقعات الجدول الحسابي، مضيفا أن أي فيروس يتغير عندما يدخل جسد أي إنسان، وعند التغير يتركز فى المكان اللي يمسك الشوكة الخارجية بيمسك أقوى فى الخالية يمسك أقوى نسبة أنه يتواجد داخل الخلية.. لا يوجد زيادة فى الأعراض”.

وبمتابعة راديو نجومنا قال أن هناك علماء أكدوا أنه مع مرور الوقت الوقت يتحول الفيروس إلى موسمي، مضيفا أن هناك 5 طفرات حدثت فى الفيروس بمصر، ولابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تمر هذه الأزمة”.

وتحرص وزارة الصحة والسكان، على تكثيف نشر رسائل توعية للمواطنين، فى محاولة لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت