اخبار مصرمنوعات

رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021 مكتوبة

عيد الميلاد المجيد

3
(2)

 

رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021 مكتوبة

يستعد اليوم الأقباط في مصر والوطن العربي والعالم لبدء الاحتفال بأعياد الميلاد، وتشمل الاستعدادات للميلاد بتزيين الشوارع وتركيب شجرة الميلاد التي ترمز إلى الحياة والحب والأبدية، ووفقًا لما جاء في سفر التكوين كما تقوم الأسر بشراء الملابس الجديدة للأطفال من أجل إسعادهم وإدخال الفرحة في قلوبهم.

وتتضمن احتفالات عيد الميلاد المجيد أيضًا تبادل الهدايا والزيارات بين الأهل والأصدقاء والمعارف، وذلك بهدف تعميق أواصر الصلة وتعزيز المودة والمحبة وإزالة فترات الجمود والجفاء التي سببتها ظروف الحياة والمشاكل.

 

 

رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021 مكتوبة 1

 تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021

وبمناسبة عيد الميلاد المجيد 2021، يهنئ راديو نجومنا كل أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد و يقدم لكم رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021 لتهنئة الأصحاب والأقارب والأهل في هذه المناسبة السعيدة.

 

1 – في عيد ميلادك يايسوع.. جايين وفى ايدينا.. تمسح من عنينا الدموع.

2 – أنت بعيد وقلبك بعيد وبالك بعيد بس أحبك أكيد وأتمنى لك أحلى عيد كريسماس وكل عام وأنت بخير.

3 – بكل عبارات التهاني بكل الحب والأماني بكل إحساس وجداني أحلى عيد كريسماس وكل عام وأنت بصحة بخير.

4 – مع لحظات عيد الميلاد.. تطفئ شموع وتشعل شموع.. اتمنى ليك عيد سعيد مع يسوع.

5 – العدرا بتوبها تغطيك.. الرب بنوره يحميك.. يسوع بقلبه يخبيك.. وبميلاده اهنيك.

6 – يازهرة فى البستان.. يجميل كأرز لبنان.. كل يوم وانت في قلبك.. بالمسيح مليان.

 

 

رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021 مكتوبة 2

 

 

7 – كل عام سعيد علينا جميعًا، كلام في كلام.. ليك يا أجمل إنسان.. كل سنة وأنت معانا.. وفي أحضان يسوع متصان.

8 – قبل رن الاجراس وقبل رسائل عيد الميلاد المجيد وقبل بدء القداس حبيت اهنئ أغلى الناس، وكل عام وأنتم بخير.

9 – بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ياملائكة السماء زوريهم وقبل الناس فرحيهم وبعيد ميلاد يسوع هنيهم.

10 – ممكن حد تاني يحبك ويكون من اجلك جريح لكن مهما يحب مش يحبك حب المسيح.

 

سفير أستراليا بالقاهرة يهنئ أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد

قدم جلين مايلز السفير الأسترالى لدى القاهرة، التهانى بعيد الميلاد المجيد لأقباط مصر، والذى يحتفلون به يوم 7 يناير وفقا للتقويم الشرقى، كما هنأ الأقباط المصريين المتواجدين فى أنحاء أستراليا بعيد الميلاد.

وقال مايلز فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ”تويتر”: “عيد ميلاد مجيد لجميع من يحتفلون الليلة بما في ذلك أكثر من 100ألف قبطى فى جميع أنحاء أستراليا”.

 

أقرا أيضا 

 

 

 

 

ويترأس البابا تواضروس قداس عيد الميلاد بدير الأنبا بيشوي بدلاً من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، ودون حضور شعبى، وقد قرر البابا إلغاء استقبال المهنئين بالعيد كما هو المعتاد كل عام،

 

 

رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021 مكتوبة 3

 

وجرى إلغاء الحضور الشعبى بجميع كنائس القاهرة والإسكندرية “إيبارشية البابا” ليتم قداسي الميلاد والغطاس بمشاركة كهنة الكنيسة وعدد لا يزيد عن 20 شخصا، على أن يقام قداس واحد فقط أسبوعيًّا ويقتصر على كهنة كل كنيسة بمشاركة ما لا يزيد عن 5 شمامسة.

ومن القرارات تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة والخدمات، وتعليق الدراسة فى الإكليريكيات والمعاهد التعليمية، فيما قررت عدد من الأديرة إلغاء الزيارات خلال العيد وقصر الصلاة على الرهبان فقط،

وأعلنت مدافن الكنيسة منع الزيارات في العيد، فيما قررت أغلب الإيبارشيات إلغاء الحضور الشعبى وقصر الصلاة على الكهنة وعدد محدود من الشمامسة، وتعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن.

ويحتفل الأقباط غدًا يوم الخميس الموافق 7-1-2021 بمناسبة عيد الميلاد المجيد 2021، وتتضمن احتفالات عيد الميلاد المجيد أيضًا تبادل الهدايا والزيارات بين الأهل والأصدقاء والمعارف وذلك بهدف تعميق أواصر الصلة وتعزيز المودة.

 

 

رسائل تهنئة عيد الميلاد المجيد 2021 مكتوبة 4

 

 

عيد الميلاد يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين ثلاث عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير.

 ورغم أن الكتاب المقدس لا يذكر تاريخ أو موعد ميلاد يسوع فإن آباء الكنيسة قد حددوا ومنذ مجمع نيقية عام 325 الموعد بهذا التاريخ، كذلك فقد درج التقليد الكنسي على اعتباره في منتصف الليل، وقد ذكر إنجيل الطفولة ليعقوب المنحول في القرن الثالث الحدث على أنه قد تم في منتصف الليل، على أن البابا بيوس الحادي عشر في الكنيسة الكاثوليكية قد ثبّت عام 1921 الحدث على أنه في منتصف الليل رسميًا؛ يذكر أيضًا،

أنه قبل المسيحية كان يوم 25 ديسمبر عيدًا وثنيًا لتكريم الإله الروماني سول إنفكتوس الذي يرمز للشمس، ومع عدم التمكن من تحديد موعد دقيق لمولد يسوع حدد آباء الكنيسة عيد سول إنفكتوس كموعد الذكرى، رمزًا لكون المسيح “شمس العهد الجديد” و”نور العالم”.

 ويعد عيد الميلاد جزءًا وذروة “زمن الميلاد” الذي تستذكر فيه الكنائس المسيحية الأحداث اللاحقة والسابقة لعيد الميلاد كبشارة مريم وميلاد يوحنا المعمدان وختان يسوع، ويتنوّع تاريخ حلول الزمن المذكور بتنوع الثقافات المسيحية غير أنه ينتهي عادة في 6 يناير بعيد الغطاس، وهو تذكار معمودية يسوع.

 

 

 

 

كاحتفال ديني وثقافي بين مليارات البشر حول العالم، يترافق مع عيد الميلاد احتفالات دينية وصلوات خاصة للمناسبة عند أغلبية المسيحيين، واجتماعات عائلية واحتفالات اجتماعية أبرزها وضع شجرة عيد الميلاد وتبادل الهدايا واستقبال بابا نويل وانشاد الترانيم الميلاديَّة وتناول عشاء الميلاد،

ولدى هذه العادات الاحتفالية المرتبطة بعيد الميلاد في العديد من البلدان أصول من العصور ما قبل المسيحية وأصول علمانية بالإضافة للأصول المرتبطة بالمسيحية.

 وتحتفل أعداد كبيرة من غير المسيحيين ثقافيًا بالعيد أيضًا، وهو عطلة رسمية في أغلب دول العالم، وفي الوطن العربي يعد عطلة في سوريا ولبنان ومصر والأردن وفلسطين والعراق.

 كذلك، يعد عيد الميلاد من أكثر المناسبات التي ينفق الناس عليها مالاً،كما يوجد لهذه المناسبة أغاني وموسيقى وأفلام ومسرحيات وومسلسلات تلفازية عديدة تتناولها، بأبعادها المختلفة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت