اخبار مصر

أعرف القصة الكاملة لـ سؤال اشرف بن شرقي في جامعة سوهاج

سؤال اشرف بن شرقي

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

أعرف القصة الكاملة لـ سؤال اشرف بن شرقي في جامعة سوهاج

تصدر اليوم لاعب نادي الزمالك المغربي اشرف بن شرقي تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أثار سؤال في امتحان مادة القانون الدولي للفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة سوهاج، حفيظة جمهور نادي  الزمالك،

بعد أن افترض واضع الامتحان وفاة لاعب نادي  الزمالك المغربي «أشرف بن شرقي»، عقب إصابته بكورونا، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السؤال على نطاق واسع وسط حالة من الاستهجان.

وناقش سؤال الامتحان قضية ميراث اللاعب بعد وفاته وتركه ثروة ضخمة ووجود شقيق له حاصل علي الجنسية المصرية يقيم في محافظة سوهاج يطالب بالميراث الذي تم تقسيمه من قبل الورثة كما أن هناك دعوي مقامة ضد شقيق اللاعب من زوجته الفرنسية.

 

أعرف القصة الكاملة لـ سؤال اشرف بن شرقي في جامعة سوهاج 1

 

 

رد عميد كلية الحقوق بجامعة سوهاج على سؤال اشرف بن شرقي 

وبعد ضجة السوشيال ميديا على سؤال اشرف بن شرقي ؛صرح الدكتور حازم عبد الرحمن، عميد كلية الحقوق بجامعة سوهاج، إن السؤال الذي تم وضعه في مادة القانون الدولي من قبل الدكتور أحمد عبد الموجود، لا يحتاج إلى كل هذا الزخم على مواقع التواصل الاجتماعي،

لافتا إلى أن السؤال يناقش قضية متعلقة بالميراث وكيفية حلها، واختيار اسم لاعب الزمالك اشرف بن شرقي هو من أجل التسهيل علي الطلاب في حل السؤال: «واضع الامتحان لا يقصد الإساءة مطلقا للزمالك ولا الجماهير، فاللاعب كان بيلعب مباراة أمس أمام وادي دجله وكان أفضل لاعب في المباراة التي انتهت بالتعادل».

 

 

أقرا أيضا

 

 

أعرف القصة الكاملة لـ سؤال اشرف بن شرقي في جامعة سوهاج 2

 

وأضاف عميد الكلية انه لم يتواصل مطلقا مع أستاذ المادة لأنه لا يري إساءة في السؤال الذي تم وضعه، لافتا إلى أن عدد من الطلاب وجدوا صعوبة في السؤال فتداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي علي أنه إساءة للّاعب وجمهور الزمالك والأخوة في المغرب الشقيق.

 

 

أعرف القصة الكاملة لـ سؤال اشرف بن شرقي في جامعة سوهاج 3

 

 

رئيس جامعة سوهاج يصرح واضع الامتحان زملكاوي

و أكد الدكتور أحمد العزيز، رئيس جامعة سوهاج، أن الأستاذ واضع سؤال أشرق بن شرقي فى امتحان كلية الحقوق زملكاوى،

مشيرا إلى أن السؤال كان افتراضيا، والأمر أخذ أكثر من حجمه، وأنه لا يوافق على هذا السؤال، وأنه بمجرد رؤية ورقة الأسئلة، اعتذرنا لنادى الزمالك ونؤكد على حسن علاقتنا بالدول الشقيقة واللاعب الكبير الذى نقدره.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج حضرة المواطن الذي يذاع على قناة الحدث اليوم: “أنهينا ندب الأستاذ الجامعي المنتدب للجامعة، وأنا زملكاوى صميم وأحب الزمالك للغاية، والأستاذ واضع سؤال بني شرقى زملكاوى”.

 

 

اول تعليق لرئيس جامعة سوهاج بعد وضع سؤالا عن وفاة اشرف بن شرقي بكورونا

 

 

الزمالك يقدم بلاغًا للنائب العام في واقعة أشرف بن شرقي

قررت اللجنة الثلاثية لإدارة نادي الزمالك، برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، تقديم بلاغ للنائب العام ضد الدكتور صاحب سؤال لاعب الزمالك أشرف بن شرقي وافتراض وفاته.
وجاء السؤال كالتالي، افتراض وفاة المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك إثر فيروس كورونا تاركًا تركة ضخمة، ليكون هناك صراع على التركة بعد وفاته بين أكثر من طرف من أسرته أمام المحاكم.
 كما قامت السفارة المغربية في مصر باتخاذ الإجراءات القانونية ضد جامعة سوهاج، والدكتور صاحب وضع السؤال.
وكانت جامعة سوهاج، قد أصدرت بيانا توضيحيا قائلاً؛ بالإشارة إلى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج،
وذكر أستاذ المادة للاعب أشرف بن شرقي، لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية يوضح المركز الإعلامي أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها.
وواصل البيان: من جانبها تدرك إدارة الجامعة ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، كان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد هنا أن أسئلة الامتحان هي مسئولية واضعه، لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت