اخبار مصر

تفاصيل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة 2021

المومياوات الملكية

3
(4)

كتبت \ رشا أنور 

 

تفاصيل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

تستعد مصر لحدث كبير عالمي، حيث من المقرر نقل “موكب المومياوات الملكية” في الثالث من أبريل، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة في الفسطاط وتصدر الحدث تريند جوجل بعد أن أعلنت وزارة السياحة والآثار عن نقل 22 من مومياوات الملكية على رأسهم الملك رمسيس الثاني من التحرير إلى الفسطاط.

تفاصيل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة 2021 1

كيفية نقل موكب المومياوات الملكية إلي متحف الحضارة

قررت وزارة السياحة والآثار لنقل 22 من المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارات بمنطقة الفسطاط، وذلك خلال موكب يليق بنقل ملوك مصر العظام مصحوب بإطلاق 20 طلقة مدفعية؛
حيث تم تصنع سيارات من الزجاج المخصص لذلك بها كافة مقومات الأمان المعترف بها دوليا لنقل القطع الأثرية، وذلك للحفاظ على تراث مصر الأثري ويقود السيارات مجموعة هائلة من السائقين المهرة المدربين جيدا على القيادة المتأنية لكي لا تتعرض القطع الأثرية إلى أي نوع من التلف خاصة وأن هذه المومياوات تعود إلى 4 أسر فرعونية هم 17 و 18 و 19 و 20.
تفاصيل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة 2021 2

ابرز المومياوات المنقولة الى الفسطاط

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن شخصيات المومياوات الملكية المنقولة إلى الفسطاط وهم مجموعة من أبرز ملوك مصر العظام الذين حكموا خلال العصر الفرعوني وهم الملوك رمسيس الثاني والرابع والخامس والسادس والتاسع و الملك تحتمس الأول والثاني والثالث والرابع ؛

أقرا أيضا

بالإضافة إلى الملكة حتشبسوت و نفرتيتي و ميريت آمون والملك سقنن رع والملك أمنحوتب الأول والثاني والثالث و الملك أحمس والكلمة تي والملك سيتي الأول والثاني و سيتاح و مرنبتاح حيث يتم النقل وسط إجراءات تأمينية مشددة حيث سيتم مجموعة من التغيرات المرورية لتسهيل عملية النقل.

الفنانين تشارك فى موكب المومياوات الملكية

وعلمت مصادر راديو نجومنا من المقرر ان يشارك في موكب المومياوات الملكية الذي يستغرق 40 دقيقة عبر العربات المخصصة للنقل كوكبة من نجوم الفن؛
تفاصيل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة 2021 3
على رأسهم الفنان أحمد السقا والفنان أحمد عز والفنانة هند صبري والفنانة يسرا والفنانة سوسن بدر والفنانة منى زكي والفنان حسين فهمي بالإضافة إلى الفنانة ليلي علوي حيث يرتدون الزي الفرعوني مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

دعاية كبيرة لـ موكب المومياوات الملكية

ووصف زاهي حواس هذا الحدث بـ “أفضل دعاية” للسياحة في مصر حيث ستظل صورة الموكب عالقة في أذهان الملايين من جميع الجنسيات حول العالم.

وأكد أنه لا يؤيد الأصوات التي تدعو إلى تأجيل هذا الموكب لأي سبب لأهميته الكبيرة لكل المصريين، كما رفض ربط حادثي السفينة الجانحة بقناة السويس وقطار سوهاج بما يسمى بـ”لعنة الفراعنة” مؤكداً: “لا أساس لها من الصحة”.

من جانبه، أعلن مجلس الوزراء المصري الأحد، أنه تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث نصفها قنوات تليفزيونية عالمية.

ويعود قرار نقل المومياوات الملكية إلى عام 2019، لكن تم تأجيل التنفيذ في البداية لتطوير الطرق والمسارات التي سيعبرها الموكب، وتطوير بحيرة عين الصيرة المجاورة لمتحف الحضارة، ثم تأجل الحدث مرة أخرى عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

متحف الحضارة يخفض سعر التذاكر 

وفي محاولة للترويج لمتحف الحضارة، قرر وزير السياحة والآثار تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50% لمدة أسبوعين ابتداءً من 4 إلى17 أبريل 2021، لزيارة قاعة العرض المركزي، كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداءً من يوم 18 أبريل المقبل، الذي يوافق يوم التراث العالمي، بعد تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصة بها خلال الأسبوعين التاليين لعملية النقل.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3 / 5. عدد الأصوات: 4

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت