اخبار مصر

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات

الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة

0
(0)

كتبت \ رشا أنور 

متحف الحضارة

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة 

تصدر اليوم المتحف القومي للحضارة المصرية تريند موقع البحث العالمي جوجل بعد  أن أعلنت وزارة السياحة والآثار اليوم الأربعاء بإطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة بالفسطاط قبل موكب المومياوات؛ و يتضمن الموقع الإلكتروني المنصة الخاصة بحجز التذاكر إلكترونيا.

يمكنك الدخول للموقع من هنا 

 

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات 1

أسعار تذاكر متحف الحضارة 

و من أبرز المعلومات عن أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة بعد حفل موكب نقل المومياوات الملكية التي يتم تطبيقها هي التالي:-

  • 200 جنيه للأجنبي.
  • 100 جنيه للطالب الأجنبي
  • 60 جنيهًا للمواطن المصري.
  • 30 جنيهًا للطالب المصري.

وبالنسبة لأسعار الجراجات بالمتحف القومي للحضارة على النحو التالي :

  • 30 جنيه للسيارة الملاكي.
  • 40 جنيهًا للكوستر.
  • 50 جنيهًا للأتوبيس.

 

أقرا أيضا

 

وقال وزير السياحة إنه خلال الفترة من 4 إلى 17 أبريل سيكون هناك تخفيضا 50% على أسعار تذاكر متحف الحضارة؛ للترويج له.

ويفتح المتحف أبوابه  يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، وسيكون هناك فترة مسائية يوم الجمعة من الساعة السادسة مساء حتى التاسعة مساء.

 

 

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات 2

تصريحات الرئيس التنفيذي لـ متحف الحضارة 

وبمتابعة راديو نجومنا صرح الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الموقع يتضمن كافة تفاصيل المتحف باعتباره بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلى أو العالمي إلى جانب تفعيل أهداف المتحف ورسالته فى إحياء التراث ونشر الوعى الثقافي والأثري المتفرد بين طبقات المجتمع المختلفة والمشاركة المجتمعية بين مختلف الأجيال.

وأضاف غنيم أن كل هذا يتم على أحدث النظم الإلكترونية والتقنيات والأساليب العلمية للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور.

 

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات 3

 

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات 4

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الصفحة تستعرض نبذة عن المتحف وأهميته الأثرية وتفرده بين متاحف العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث أنه من بين المتاحف القليلة جدا التي تعرض مظاهر الحضارة المصرية المختلفة على مر العصور منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

وأكد أن الصفحة تعرض أيضا عدد من أهم المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن العصور المختلفة، مشيرا إلى أن زائر الصفحة يستطيع أن يتجول وسط المتحف، والذي يعد منارة ثقافية متكاملة تتنوع بين قاعات للعرض المتحفي، ومراكز لترميم الآثار، وأماكن ترفيهية تضم مطاعم وكافيتريات وبازارات لبيع المستنسخات الأثرية، كما يستطيع الزائر، من خلال تلك الصفحة، الحجز الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف، وذلك في إطار خطة الوزارة لتيسير عملية الحجز للزائرين.

 

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات 5

تصريحات وزير الإثار عن موكب المومياوات الملكية

يذكر  أن صرح خالد العناني وزير الإثار مؤخرا خلال تصريحات صحفية أن توقفنا عند حدث نقل المومياوات الملكية، وأردته أن يكون مختلفا عن عمليات نقل الآثار الأخرى،

وجاءت فكرة موكب المومياوات الملكية بسبب فيلما كنت أشاهده منذ الصغر عن استقبال مومياء الملك رمسيس الثاني عندما وصلت إلى باريس، عام 1976، وكان الفيلم رسالة يقولون لنا فيها أنظروا كيف نقوم باحترام أجدادكم، فعندما استقبلنا مومياء مصرية، وضعنا سجادة حمراء في الطائرة، وأطلقنا أعيرة نارية احتفالا بها، واستقبلناه استقبال رئيس جمهورية، احتفالا بهذه المومياء المصرية العظيمة.

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات 6

واستكمل تصريحاته: عندما تناقشنا أنا وزملائي في عام 2019، عن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، استرجعت بذاكرتي هذا الفيلم،

وقلت أن هذا الحدث يجب أن يتم بطريقة لائقة، فهؤلاء الملوك، رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، أمنحتب الثالث، سيتي الأول، وتحتمس الثالث، وغيرهم من الـ22 مومياء التي سيتم نقلها خلال الموكب، أصحاب فضل على مصر والبشرية بأسرها، فهم من صنعوا التاريخ المصري القديم.

وصرح خلال حديثه، عند اقتراح فكرة موكب المومياوات الملكية في عام 2019، جاءت لنا توجيهات من الدولة بأنه يجب أن تكتمل الصورة الحضارية للموكب، وذلك من خلال تطوير ميدان التحرير، وبحيرة عين الصيرة.

 

المومياوات الملكية
المومياوات الملكية

 

وبناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمتابعة دورية من رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قامت الدولة بتطوير ميدان التحرير، حيث تم إزالة الإعلانات الكبيرة، وطلاء جميع المباني بنفس اللون،

وقمنا بتزيينه بتجميع أجزاء من مسلة كانت مكسورة في صان الحجر، وترميمها ورفعها في الميدان، كما تم نقل وترميم 4 كباش كانت موجودة في معبد الكرنك إلى ميدان التحرير، هذا بالإضافة لتطوير واجهة المتحف المصري من الخارج، ووضع الإضاءة الجديدة، وتطوير الحديقة، فأصبح شكل الميدان رائعا، وجميعنا نشعر بالفخر بهذا التطوير الجميل.

 

إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة قبل موكب المومياوات 7

 

أما بالنسبة لتطوير بحيرة عين الصيرة ومنطقة مجرى العيون، فجميعنا نتذكر منظرها الذي كانت تبدو عليه منذ سنتين، فقد تم تطويرهم بالكامل، والبحيرة ستكون مقصدا سياحيا ترفيهيا داخل القاهرة قريبا جدا.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت