اخبار مصر

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021

أعلنت صباح اليوم وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم تعديل أسعار البنزين الجديدة، حيث تم رفعها بقيمة 25 قرشا للتر، مع تثبيت أسعار السولار ؛ و بدأت محطات الوقود في العاشرة من صباح اليوم الجمعة، العمل بأسعار البنزين الجديدة بشكل رسمي.

وصرح حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية، إن عملية بيع المواد البترولية تسير بشكل طبيعي في محطات تموين السيارات بالوقود، حيث أن محطات الوقود تطبق تعليمات وأسعار البنزين الجديدة التي تقرها وزارة البترول.

وأضاف «عرفات»، أن الشعبة ومحطات الوقود مستعدة لتنفيذ قرار وزارة البترول فيما يخص أسعار البنزين والسولار، لأنها مجرد وسيط بين الوزارة والمواطن لبيع المواد البترولية، وتنفذ القرارات الحكومية الصادرة بهذا الشأن.

 

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021 1

 

 

محطات الوقود تطبق أسعار البنزين الجديدة من اليوم 

وعدلت اللجنة سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحا كالآتي: 6,50 جنيه للتر البنزين 80، و7.75 جنيه للتر البنزين 92، و8.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

ويعمل بهذا القرار بحسب الوقائع المصرية بدءًا من اليوم الجمعة الموافق 23 أبريل 2021.

 

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021 2

 

فيما قامت لجان من تموين الأقصر بالمرور على محطات الوقود وقياس المناسيب الموجودة فى تنكات كل محطة وتسجيلها بالدفاتر لمنع التلاعب بالحصص المستلمة لكل محطة، بجانب تواجد مفتش تموين بكل محطة لرصد الأجواء واتخاذ الاجراءات القانونية ضد اى محطة تتلاعب فى حصص البنزين الخاصة بها.

وتابعت اللجان المارة على محطات الوقود تعليق الأسعار الجديدة فى أماكن واضحة للمترددين لتموين سياراتهم.

 

نص القرار الرسمي ” أسعار البنزين و السولار”

وحصريا حصل راديو نجومنا على النص الرسمي التى نشرته الجريدة الرسمية تنشر رسميا  قرارا رقم 705 لسنة 2021 ، فقد جاءت الأسعار الجديدة كالتالي كما اعلنا: 

 

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021 3

 

 

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021 4

 

أقرا أيضا

 

 

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021 5

 

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021 6

أسعار أنابيب البوتجاز بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة 

أبقت وزارة البترول على أسعار أنابيب البوتاجاز، اليوم، في التسعيرة الجديدة التي جرى الإعلان عنها بشأن الوقود والبنزين والسولار والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين بالوزارة.

ولم تعلن وزارة البترول والثروة المعدنية، عن أي تغيرات أو ارتفاعات في أسعار أنابيب البوتاجاز من خلال لجنة التسعير الحالية.

 

اعرف أسعار البنزين الجديدة وبدء تطبيقها من اليوم 2021 7

 

وأبقت وزارة البترول والثروة المعدنية على أسعار أنابيب البوتاجاز، لتستقر عند 65 جنيها للأنبوبة، على الرغم من أن تكلفتها على الدولة تصل إلى 120 جنيها.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى توفير أنابيب البوتاجاز بشكل دائم وبسعر مناسب للمواطنين، خاصة وأن هناك مناطق تعتمد عليها كوقود منزلي نظرا لصعوبة توصيل الغاز الطبيعي لهذه المناطق.

يذكر أن يتمّ تحديد أسعار الوقود بناء على عوامل عديدة تساعد في وضع آلية التسعير الجديد، منها السعر العالمي لبيع المنتجات البترولية والسعر العالمي لبرميل خام برنت، إضافة إلى سعر صرف العملات الجنبية، بجانب التكاليف خاصة بالنقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة.

تعمل هذه الآلية على تعديل الأسعار كل 3 أشهر أي بشكل ربع سنوي، كما يتمّ تغيير الأسعار سواء بالارتفاع أو الخفض بنسبة 10% أو التثبيت.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت