اخبار مصرسياحة و سفر

السياحة : إلغاء أقامة الحفلات الفنية او الأفراح فى العيد 2021

0
(0)

كتيت / رشا أنور 

السياحة تقرر إلغاء أقامة الحفلات الفنية او الأفراح فى العيد 2021

صرح اليوم عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إنه لن تقام أي حفلات فنية أو غنائية بالمنشآت السياحية والفندقية خلال عيد الفطر المبارك، كأحد الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.

واستكمل العاصي تصريحاته الصحفية، أن الوزارة لا توافق على أية طلبات لإقامة أية حفلات بالفنادق أو المطاعم السياحية، وذلك منذ أكثر من 5 أشهر.

 

ضوابط السياحة لـ أقامة الأفراح والندوات والاجتماعات

وبمتابعة راديو نجومنا قررت الوزارة أقامة الأفراح بضوابط محددة ومنها التالي

  • تسمح الوزارة بإقامة الأفراح خلال العيد بالفنادق بالقاعات المكشوفة شريطة إلا يزيد عدد الحضور على 300 فرد كحد أقصى، على إن يكون المكان بتسع لضعف هذا العدد.

 

  • تسمح الوزارة بإقامة الندوات والاجتماعات بالقاعات المغلقة بالفنادق شريطة إلا يزيد نسب الحضور على 50% من السعة الاستيعابية القصوى للقاعة، مع تطبيق كل الضوابط الاحترازية والوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.

 

السياحة : إلغاء أقامة الحفلات الفنية او الأفراح فى العيد 2021 1

 

أقرا أيضا

 

 

  • تسمح أيضا للمطاعم باستقبال الزبائن لتناول الغداء والعشاء بشرط الالتزام بضوابط التشغيل وأهمها إلا يزيد عدد المتواجدين بصالة تناول الطعام بالمنشآت السياحية عن 50% من السعة القصوى للصالة، وأن تكون هناك مسافة بينية بين الجلوس على ذات الطاولة.

 

السياحة : إلغاء أقامة الحفلات الفنية او الأفراح فى العيد 2021 2

 

 

  • وأيضا ما بين الطاولات الموجودة بالمطاعم مع ارتداء كافة العاملين بالمطاعم الكمامة طوال فترة عملهم وقياس درجة حرارة كافة رواد المطعم قبل دخولهم المطعم مع ضرورة توافر المطهرات والمعقمات وأدوات النظافة.

 

  • الوزارة تسمح للمطاعم بتقديم فقرة فنية سواء بمطرب أو بأجهزة  الـ DJ مع الالتزام بتطبيق جميع الضوابط والمعايير والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح أن غالبية المنشآت الفندقية والسياحية ملتزمة بتطبيق ضوابط التشغيل والإجراءات الاحترازية، ومن يثبت مخالفته لذلك يتم توقيع عقوبات وجزاءات عليه وفقا للقانون.

 

 

السياحة ترتقي بمستوى الخدمات السياحية

وأكدت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي، أن مصر استغلت فترات الغلق التي عاشها العالم خلال العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تم تخصيصها للارتقاء بمستوى جودة الخدمات السياحية المقدمة في كافة المواقع السياحية والأثرية، وبناء قدرات جميع العاملين في صناعة السياحة، وتطوير البنية التحتية بكافة المنشآت السياحية والفندقية، بالإضافة إلى العمل على تنويع المنتجات السياحية في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركتها عبر تطبيق زووم، في القمة السنوية لرابطة السفر في منطقة المحيط الهادئ لآسيا “Pacific Asia Travel Association” (PATA) والتي تستمر خلال الفترة من 27 وحتى 29 أبريل الجاري، والتى حضرها أكثر من 3000 وفد من أكثر من 80 وجهة سياحية على مستوي العالم.

وأوضحت شلبي، أن أهم الدروس المستفادة من جائحة كورونا هو أن تلبية احتياجات الصناعة هي قضية رئيسية، وأهمية التواصل حيث أن كل وجهة تحتاج إلى التواصل المستمر مع أسواقها المصدرة للسياحة، بالإضافة إلى الحاجة إلى فهم قدراتنا والاستثمار فيها.

 

السياحة : إلغاء أقامة الحفلات الفنية او الأفراح فى العيد 2021 3

 

وتناولت القمة في أول أيامها الوضع الراهن لصناعة السفر والسياحة في العالم وما تواجهه من صعوبات في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ما تتمتع به الوجهات السياحية حول العالم الآن بفرصة لإعادة تصور مستقبل السياحة،

ما قد يستوجب عليه تغيير طبيعة الأداء السياحي من خلال التخطيط الاستراتيجي الدقيق وتحقيق ميزة السياحة التنافسية ودفع التنمية الاقتصادية المستدامة، وكذالك أهمية الشراكة بين القطاع السياحي الحكومي والخاص من أجل تحقيق التطوير المسئول للسفر والسياحة.

وتجدر الإشارة إلى أن رابطة السفر في منطقة المحيط الهادئ لآسيا (PATA) أُنشئت في عام 1951 لتعمل كمحفز للتنمية المسئولة لصناعة السفر والسياحة بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما أنها مدافعًا قويًا عن فكرة أن صناعة السفر والسياحة ليست فقط قوة إيجابية للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، ولكن باعتبارها محرك مهم للتعاطف الثقافي والتفاهم عبر الحدود.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت