اخبار مصرتقنية
أخر الأخبار

من قلب مصر.. الباحث الأمني محمد كابلو ودوره على السوشيال ميديا

الباحث الأمني محمد كابلو

5
(2)

كتبت / رشا أنور 

من قلب مصر.. الباحث الأمني محمد كابلو ودوره على السوشيال ميديا

 

صرحت مصادر راديو نجومنا إنه في الآونة الأخيرة أشادت بعض المواقع الصحفية ومنها أيضا مجلة فوربس العالمية بقصة شاب مصرى يدعى “محمد كابلو”، تم نشر الكثير من الصور الخاصة به عبر مواقع التواصل الإجتماعى والمواقع الصحفية، وجاءتنا العديد من المنشورات التى تم كتابتها عنه فى بعض الجروبات والصفحات الخاصه بمواقع التواصل الإجتماعى ” سوشيال ميديا ” وعلى أبرزهم موقعي ” فيسبوك وتويتر “

من هو محمد كابلو ؟ 

محمد كابلو، والذي يطلق عليه لقب ” الدكتور ” كما جاءتنا فى بعض المصادر والتى تعبر عن إنه تم إطلاق هذا اللقب عليه بسبب قيامه بإستغلال مهاراته التقنيه عبر مواقع التواصل الإجتماعى ” السوشيال ميديا ” فى مساعدة المستخدمين والنهوض بالوعى التقني والتكنولوجي لهم ومعاونتهم على مساعدتهم فى حمايه خصوصيتهم وغيره من تلك الأمور.

ما هي قصتة؟

محمد كابلو، هو باحث أمني ومطور مواقع الويب والتطبيقات يستخدم البرمجه فى تطوير المواقع وأيضا تطوير التطبيقات التى تعمل على منصتي أندرويد وأيفون، من دولة مصر، قام بتقديم الكثير من المساعدات ومد يد العون إلى المستخدمين عبر مواقع التواصل الإجتماعى وخاصة موقعي ” فيسبوك وإنستجرام وتويتر ” حيث أن هناك الكثير من المستخدمين قد يتعرضون إلى عمليات الإبتزاز الإلكترونى والتهديدات عبر حساباتهم ويلجؤون له لحل تلك المشاكل المصادر لا تملك أى تفاصيل عن الطرق التى يعمل بها ولكن يسعى إلى هدف واحد وهو مساعدة ومساندة المستخدمين.

الباحث الأمني محمد كابلو ودوره على السوشيال ميديا
الباحث الأمني محمد كابلو
الباحث الأمني محمد كابلو

متى إنطلقت شعبيته ؟

 

لقد إنطلقت شعبيته على هذا الأساس، وقد أشادت به أيضا سابقًا مجلة “فوربيس” العالمية، ونشرت صورة له على غلاف المجلة، تقوم بالإشارة بأنه تم إختياره ضمن أفضل الباحثين الأمنين. وقد جاءت فى تلك المصادر بإن تلك الإشادة قام بتقديمها صديق له بمثابة نوع من أنواع إضافة القيمة المعلوماتية له ورسالة شكر على إستمرارة بتقديم العمل الخيري عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وقامت المجلة بعرض لقصة نجاحة فى العمل على إكتشاف الثغرات الأمنية لدى بعض الشركات وعلى رأسهم شركة 1Password.

وبعد البحث عنه وبحسب الدراسات الإجتماعية عن مجال التقنيات وتكنولوجيا المعلومات، فإن محمد كابلو شاب مصرى تابع دراسته الجامعية فى جامعة الإسكندرية بدولة مصر ولكن قد أكمل تعليمه عبر مواقع الكورسات والتعليم الإونلاين للحصول على شهادات فى تخصص مجال عمله.

حصل محمد كابلو على العديد من الشهادات ونذكر أهمهم وهى شهاده CS50 وهى خاصة بعلوم الحاسب والتى تقدمها جامعة هارفرد Harvard University أقدم الجامعات الأمريكية.

الباحث الأمني محمد كابلو
الباحث الأمني محمد كابلو

محمد كابلو، يكرس كل وقته تقريبا فى تقديم يد العون والمساعدات للشباب والبنات عبر مواقع التواصل الإجتماعى وتقديم معلومات ونصائح تقنية وتكنولوجية فى تأمين حساباتهم أو خصوصياتهم عبر المواقع وطرق الإستخدام الأمن لتلك المواقع ورفع من وعيهم التقني والأمنى فى إستخدام التطبيقات الخاصه بالهواتف، وكيفية تداولها والحرص بكل الطرق من الإنتهاك أو التجسس على ممتلكاتهم بجانب نشر الأخبار الحصرية لمستقبل المواقع والتطبيقات والمميزات التى يتم إطلاقها تجريبيا قبل إستخدامها بشكل مباشر.

بالإضافة إلى ذلك فى تصريح رسمى من خلال حسابة الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى ” فيسبوك ” قائلا: إن المعلومه حق للجميع ومن حق كل شخص أن يتعلم ويستفيد، وداعًا لاحتكار المعلومات.

مؤخرا قام محمد كابلو بطرح الكورسات التعليمية عبر الموقع التعليمى الشهير ” يوديمى – Udemy ” حيث إنه يقوم بتصوير حلقات وشروحات عن بعض الكورسات الخاصه بالأمن المعلوماتى والأنظمة وطرحها مباشرة فى ذلك الموقع بمبالغ رمزية.

من قلب مصر.. الباحث الأمني محمد كابلو ودوره على السوشيال ميديا
الباحث الأمني محمد كابلو
الباحث الأمني محمد كابلو

المصادر كشفت أيضا إحدى نصائحه وتوعيته الأمنية للمستخدمين عبر إستضافتة على الشاشة فى لقاء حصرى لة عبر قناه إسكندرية وهى القناة المحلية التابعة لنطاق محافظتة على الهواء مباشرة فى برنامج شباب على طول حلقه تجمع بين حرص المستخدمين على إستخدامهم لمواقع التواصل الإجتماعى والتطبيقات وأيضا توعيتهم.

محمد كابلو | استضافة برنامج شباب علي طول بقناة اسكندرية

فى نهاية مقال اليوم نحث المستخدمين على زيادة توعيتهم التقنية والمحافظة على سلوكهم أثناء إستخدامهم مواقع التواصل الإجتماعى سيكون من الأفضل جيدا أن تكون على إطلاع دائم بالأخبار الجديدة والتى تقدمها العديد من المواقع التقنية وأيضا الباحث الأمني محمد كابلو يقوم بتقديمها عبر حسابة الشخصى فى موقع فيسبوك.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت