اخبار مصر

الصحة تحذر 10 حالات لا تحصل على لقاح كورونا 2022

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

الصحة تحذر 10 حالات لا تحصل على لقاح كورونا 2022

بعد بداية زيادة اصابات فيروس كورونا من جديد أعلنت اليوم وزارة الصحة والسكان المصرية عن قائمة بالحالات التي يمنع فيها أخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وبمتابعة راديو نجومنا صرحت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، في تعليق على أحد المتابعين، إن موانع أخذ اللقاح تأتي على النحو التالي:

  • إذا كان الشخص يعاني اليوم أو خلال العشرة أيام الماضية من أي من هذه الأعراض: حمى، آلام في العضلات والجسم، التهاب الحلق، سعال، فقدان حاسة الشم والتذوق، الغثيان والقيء، ضيق التنفس، احتقان/ سيلان الأنف، الإسهال، الصداع.

 

  • إذا كان المواطن مصابا بفيروس كورونا، فإنه ينبغى تأجيل التطعيم بعد مرور 28 يوما من التعافي.
  • إذا كان المواطن قد تلقى أي تطعيمات في غضون 14 يوما (مثل تطعيم الإنفلونزا الموسمية).​

 

 

الصحة تحذر 10 حالات لا تحصل على لقاح كورونا 2022 3

 

 

تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على لقاح كورونا

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك زيادة مطردة في أعداد الإصابات ولا سيما بعد ظهور متحور أوميكرون، مؤكدًا ضرورة أخذ الجرعة التعزيزية الثالثة لمن مر على تلقيه الجرعة الثانية 6 أشهر.

وأضاف «عبدالغفار» في اتصال هاتفي ببرنامج «كلمة السر» المذاع على فضائية «صدى البلد» اليوم الخميس أن معدلات الوفيات أقل ومعدلات الدخول في المستشفيات لم ترتفع مع زيادة أعداد الإصابات، موضحًا أن كورونا منذ ظهورها وهي تصيب جميع المراحل العمرية ولكن تظل مع كل الموجات أن شدة الإصابة مع المراحل العمرية الصغيرة أقل.

وتابع: «من لم يتلق التطعيم يبادر بأخذ اللقاح، وأعراض أوميكرون الشائعة تتمثل في الصداع والرشح وآلام الحلق وصعوبة البلع أقرب إلى أعراض البرد العادي، والأعراض الأقل ارتفاع درجات الحرارة والنادرة فقدان حاستي الشم والتذوق».

واستطرد: «من لديه أعراض برد يتعامل على أنه مريض كورونا وبعد 5 أيام إذا اختفت أعراض البرد ينهي العزل المنزلي ويعود للعمل شرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتطهير وغسل الأيدي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو غير جيدة التهوية والتغذية الجيدة وممارسة الرياضة».

 

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 

وناشد المواطنين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري في برنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد بضرورة الحصول على لقاح كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وحول إصابة الأطفال قال المتحدث باسم وزارة الصحة «كورونا يصيب كل المراحل العمرية، لكن كعادة الموجات السابقة تكون شدة الإصابة مع المراحل السنية الصغيرة أقل»، مؤكدا أن تحليل بي سي آر يكشف مدى الإصابة بمتحور أوميكرون.

وأشار إلى أن أعراض متحور أوميكرون أقل شدة من الدلتا، لكن في حالة عدم التلقيح قد تستدعي الحالة دخول المصاب إلى المستشفى، موضحا أن أعراض أوميكرون الشائعة تتمثل في الصداع والرشح وصعوبة في البلع وآلام الحلق والإعياء، بينما الأعراض الأقل شيوعا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، والنادرة تتمثل في فقدان حاسة الشم والتذوق.

ووجه رسالة إلى المواطنين قائلا «اللي عنده أعراض برد يتعامل احترازيا على أنه مصاب بكورونا بالعزل المنزلي مع التغذية الجيدة وتناول الفيتامينات، والخروج من العزل عقب 5 أيام بشرط ارتداء الكمامة».

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على التباعد الاجتماعي والتغذية الجيدة وممارسة الرياضة وارتداء الكمامة للوقاية من كورونا، متوقعا استمرار الموجة الحالة لمدة 3 أو4 أسابيع.

 

وزارة الصحة تعلن بيان كورونا اليوم 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 1800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 341059 حتى اليوم.

 

الصحة تحذر 10 حالات لا تحصل على لقاح كورونا 2022 4

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت