اخبار مصر

بيبسي وكوكاكولا ترتفع أسعارها بداية من مايو المقبل 2022

شركات المياه الغازية

5
(1)

كتبت / رشا أنور

بيبسي وكوكاكولا

بيبسي وكوكاكولا ترتفع أسعارها بداية من مايو المقبل 2022

صرح اليوم عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، إن شركات المياه الغازية بيبسي وكوكاكولا سترفع أسعار منتجاتها بداية من مايو المقبل.

وبمتابعة راديو نجومنا أضاف المنوفي خلال تصريحاته، في بيان اليوم له، أن شركة بيبسي وكوكاكولا مصر، أصدرا قرر رفع أسعار منتجاتهما بمبلغ 75 قرشا للعبوة، وذلك بداية من 2 مايو المقبل، وقامت الشركة بإبلاغ الموزعين بذلك.

وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية، أن شركة ريتش للمشروبات(بريل) إنها تعتزم، أخطرت زيادة أسعار بعض المنتجات وهي بريل كنز من 7 جنيهات إلي 7،75 جنيهات، وفيروز كنز من 6 جنيهات إلي 6،75 جنيهات وفيروز الجيب 250 ملي من 5 جنيهات إلي 5،75 جنيه؛

ويكون سعر لتر كوكاكولا 10.75 جنيه بدلًا من 10 جنيه، ويزيد سعر العبوة 1.5 لتر ليكون 11.75 جنيه بدلًا من 11 جنيه.

 

 

بيبسي وكوكاكولا ترتفع أسعارها بداية من مايو المقبل 2022 2
بيبسي وكوكاكولا

 

بيان شركات بيبسي وكوكاكولا

وأعلنت شركتا المشروبات الغازية، كوكاكولا Coca-Cola وبيبسي PepsiCo، من ضغوط على أرباح هذا العام مع ارتفاع في تكاليف الإنتاج ؛ ووفقًا لفوربس، ارتفعت التكاليف من علب الألمنيوم إلى العمالة، والشحن في العام الماضي، بسبب اضطرابات سلسلة التوريد العالمية، الناجمة عن أزمة فيروس كورونا، ما أجبر معظم شركات صناعة الأغذية المعبأة على رفع الأسعار.

ومع استمرار ارتفاع التكاليف وإظهار اختناقات العرض إشارات قليلة على التراجع، يحذر المحللون من أن ارتفاع الأسعار لن يكون على الأرجح كافيا لتخفيف هوامش ربح الصناعة بشكل كامل.

 

بيبسي وكوكاكولا ترتفع أسعارها بداية من مايو المقبل 2022 3
بيبسي وكوكاكولا

 

أرباح شركة المشروبات الغازية

أفاد الرئيس المالي لشركة بيبسيكو هيو جونستون، أن شركة المشروبات الغازية، قد ترفع الأسعار أكثر في وقت لاحق من العام، إذا ارتفعت التكاليف أكثر من المتوقع، ولم يستبعد بعض النقص في المنتجات، مضيفًا: أن الشركة تتحكم في سلسلة التوريد الخاصة بها بشكل أساسي عن طريق تخزين المنتجات، وهذا يضعها في وضع أفضل نسبيًا، لكنه أشار في الوقت نفسه، إلى أنهم غير محصنين، وقد يواجهوا تحديات مستقبلية.

 

بيبسي وكوكاكولا

 

 

كوكاكولا والحشيش

في سياق آخر، أثارت العديد من شركات المياه الغازية الجدل، بعد التفكير في إنتاج عبوات مياه غازية جديدة، تحتوي مكوناتها على مادة الحشيش المخدرة، على أن يتم بيعها في الأسواق والدول التي لا تجرم شرب الحشيش.

أعلنت شركة جونز صودا، الكائنة بواشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، عزمها على إنتاج عبوات مياه غازية جديدة، تحتوي على الحشيش ضمن مكوناتها الرئيسة، على أن تكون أول ولاية لبيعه هي كاليفورنيا، ولكن تخطط الشركة لإطلاقه رسميًا في جميع الولايات التي تُجيز شرب الحشيش ولا تجرمه.

وقالت شبكة CNBC الأمريكية، إن مثل هذه الخطوة ستضع منافسي شركة جونز للمياه الغازية وعلى رأسها كوكاكولا وبيبسيكو في مأزق، لعدم امتلاكهم جراءة الإقدام على مثل هذه الخطوة.

 

بيبسي وكوكاكولا ترتفع أسعارها بداية من مايو المقبل 2022 4

 

وكانت كوكاكولا كشفت عام 2018، عن بعض الأفكار التي تراودها حول إنتاج إصدار جديد من عبوات المياه الغازية التي تحتوي على مكون الحشيش، مشيرًة، وفقًا لما نقلته صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إلى أن هذا الإصدار الحديث سيكون من شأنه حل مشكلات الالتهاب وعلاج الآلام، على أن يكون مشروب مختلف بعبوات مختلفة غير التي يتم بيعها بصورة طبيعية في الأسواق، على أن يكون إنتاجها بالاشتراك مع شركة أورورا الكندية المتخصصة في إنتاج المواد الطبية مع الحشيش.

وتنتظر الجماهير الدولية الإصدار الجديد من كوكاكولا، الذي سيخرج للأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن الجميع يتساءل عن النكهة والطعم للإصدار الجديد لكوكاكولا، مشيرًا إلى أنه في الأغلب سيكون بطعم كريمة الصودا.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت