اخبار مصر

أسعار العمرة من الشركات السياحية لـ وزارة السياحة 2023

مقترحات أسعار العمرة 2023

5
(2)

كتبت / رشا أنور

مقترحات أسعار العمرة 2023

أسعار العمرة من الشركات السياحية لـ وزارة السياحة 2023

أرسل اليوم بعض أعضاء غرفه شركات السياحة، خطاب لـ سامية سامى رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس الإدارة المركزية لقطاع الشركات السياحية، يضم مقترحات أسعار العمرة خلال موسم هذا العام 2022 بعد اعتماد ضوابط العمرة من وزير السياحة والآثار.

 

أسعار العمرة من الشركات السياحية لـ وزارة السياحة 2023 6

 

خطاب أسعار العمرة من الشركات السياحية

وبمتابعة راديو نجومنا علمت مصادرنا نص الخطاب الوارد من أعضاء غرفه شركات السياحة إلى سامية سامى رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس الإدارة المركزية لقطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار.

على أن سبب ارتفاع تكلفة العمره هي الأعداد الضئيلة التي تُمنح لكل شركة مما يزيد من سعر التكلفة حيث إن تكلفه المشرف والنقل على عدد 15 معتمرا تزيد التكلفة بمعدل 8000 جنيه، وفى حالة زيادة العدد إلى حمولة أتوبيس بحد أدنى 40 معتمرا يكون قد تم تنزيل السعر بما لا يقل عن 30%، وبتلك الطريقة قد يكون تم تشغيل كافة شركات السياحة المسجلة على بوابة الحج والعمره.

 

 

أسعار العمرة من الشركات السياحية لـ وزارة السياحة 2023 7

 

 

 أسعار العمرة خلال موسم عام 1444 هـ

وأشار نص الخطاب إلى أن البعض من أصحاب الشركات السياحية يقترح تقليل سعر العمره لصالح المعتمر والقضاء على شركات سماسرة الحج، وجاءت اقتراحات الأسعار كالتالي: 

البرنامج الاقتصادي من 18000 جنيه الى  22000 جنيه.
برنامج الأربع نجوم من 25000 جنيه  الى 28000 جنيه.
برنامج الخمس نجوم من 28000 جنيه  الى 32000 جنيه.

 

القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمره لموسم 1444 هجرية

يذكر أن اعتمد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمره لموسم 1444 هجرية، عقب انتهاء اللجنة العليا للعمره والحج منها.

وأهابت وزارة السياحة، بكافة الشركات السياحية المنظمة لرحلات العمره، بضرورة الالتزام بكل بنود ضوابط وقواعد موسم عمرة 1444هـ حتى لا تقع الشركة تحت طائلة القانون وحفاظاً على حقوق ومصالح المعتمرين وصون كرامتهم.

كما تهيب الوزارة، عموم المواطنين بعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المُرخصة لضمان حقوق المعتمرين المصريين وعدم تعرضهم لأي محاولات نصب من قِبل الكيانات الغير شرعية وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم أثناء العمرة.

 

 

أسعار العمرة من الشركات السياحية لـ وزارة السياحة 2023 10

 

يذكر أن بدأت شركات السياحة، اليوم الأحد 21 أغسطس ولمدة شهر، توثيق عقود العمره الخاصة بكل شركة مع الوكالات السعودية استعدادا لموسم العمرة الجديد والذي تنطلق رحلاته بدءا من أول أكتوبر المقبل.

ويستمر توثيق عقود وكالة العمره لمدة شهر للشركات التي لا يوجد لها أية مواقف قانونية تتعلق بأية مخالفات خلال موسم العمرة والحج الماضي أو أية مواقف غيرها، وقد بدأ قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة بالتنسيق التام مع غرفة شركات السياحة الاستعدادات الجادة لنجاح الموسم الجديد.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت