أخبار عالمية

أغرب أصناف الطعام المثيرة للاشمئزاز في الصين

الوضع الليلى
0
(0)

كتبت ماريان عزيز

نعلم جميعا أن الصين هى واحدة ضمن أبرز الدول شعبية فى تقديم الأكلات “المثيرة للجدل” و لم يتفاجأ معظمنا بعد السماع عن بعض الأطباق الغريبة التى تقدم على السفرة الصينية، باعتبارها واحدة ضمن دول شرق آسيا الذين يشتهروا بتقديم الأكلات الشعبية غير المألوفة بالنسبة لنا، فالصين من الدول المعروفة في العالم بتناول شعبها الأكلات الغريبة والمقززة بالنسبة لشعوب الأخرى، ولكن عندما يتعلق الأمر بأكل دم البط، والخفافيش والفئران، هنا يأتى السؤال “هل تفضل الصين أكل جميع أجزاء أى كائن حى؟”.

بعد ظهور فيروس كورونا وانتشاره من مدينة وهان الصينية والذي أصاب أكثر من 4000 شخص ووفاة أكثر من 300 شخص، رجح الكثير من الأطباء أن الفيروس انتقل للإنسان بسبب تناول أحد الحيوانات أو الحشرات الغريبة هناك، لذلك نقدم  لك عزيزي القارئ أبرز تلك الأكلات الشعبية الذى يفضل الشعب الصينى تناولها.

الفئران المشوية، الديدان وحتى الخفافيش ودم البط،  أبرز تلك الأكلات الشعبية الذى يفضل الشعب الصينى تناولها.

أكل الحشرات

“شوربة الخفافيش” هى واحدة من الأكلات الشعبية التى يفضل الصينيون تناولها، من خلال وضع الخفاش كاملاً فى الماء المغلى حتى ينضج، ومن ثم يقدمونه كطبق شوربة، يأكل منه لحم الخفاش، والحساء.

حساء الخفافيششوربة الخفافيش
أما بالنسبة للفئران، فكانت لها هى الأخرى نصيب على السفرة الصينية، حيث يفضل الصينيون تناول الفئران المشوية من خلال تقديمها كاملة دون حذف الرأس أو الذيل، مما يثير دهشة  وتقزز الكثيرون.
الفئران المشويةفئران مشوية

كما لم يترك الشعب الصينى حتى الديدان، فتعتبر هى الأخرى واحدة من الأكلات المفضلة لديهم، وخاصة دود القز والديدان الرملية والخشبية التى يتم شويها فى أسياخ ثم تقدم ساخة.

الديدان المشوية

أما عن سمك التونة، فنعلم جميعاً أن جميع الشعوب تحب تناول لحمه، إلا أن استكمالاً لهذه السلسلة من الأكلات الغريبة التى تفضلها الصين، قررت عدم أكل سمك التونة بشكله الطبيعى، بل فضلوا تناول “عيون” سمك التونة، الأمر الذى يثير إندهاشاً كبيراً، لماذا تحديداً أعين التونة؟

عيون سمك التونة
كما لم تخلى السفرة الصينية من طبق شوربة “دم البط”، والذى يقدم من خلال تجميد الدم الخارج من البط، حتى يتكون على شكل كتلة متماسكة تشبه الكبد، ومن ثم تقدم الشوربة، وأحياناً ما يضعوا فيها قطعاً من اللحم.
شوربة دم البط

 الأجنة المجهضة أصبحت من الوصفات الجديدة للصحة والجمال فى الصين، إذ يستخدمون المشيمة كعلاج للجمال، والأجنة المجهضة للطعام، ففى إقليم “كانتون” نموذجًا يكثر الطلب على الأجنة، ومن الممكن الحصول على الأجنة أيضًا من المستشفيات، ومن بين الحوادث المشهورة فى هذا السياق عندما قامت قوات الشرطة فى إقليم “قوانجشى” الصينى بإحباط محاولة لتهريب 28 جنينًا أنثويًّا إلى إقليم إنهوى، وكان أصغر جنين يبلغ من العمر 3 شهور، وقد وجدت الشرطة كل 3 أو 4 أجنة من هذه المجموعة مُجمّعة فى كيس واحد.

Image may contain: foodImage may contain: food

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت