أخبار عالمية

روحاني: ترامب ارتكب خطأ غبيا بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران

الوضع الليلى
0
(0)

كتب: جورجيوس انسي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارتكب خطأ غبيا بالانسحاب من الاتفاق النووي بين طهران وقوى عالمية.

ذكر ذلك روحاني اليوم -الأربعاء- داعيا واشنطن لرفع العقوبات, مضيفا أن: ” إذا كانت أمريكا تريد العودة للاتفاق، فعليها رفع كل العقوبات على طهران وتعويضها عن معاودة فرض العقوبات… سيكون رد إيران ساحقا إذا جرى تمديد حظر الأسلحة المفروض عليها”.

وكان قد انسحب ترامب من الاتفاق في 2018، معللا ذلك بأنه لم يتضمن ما يكفي لتحجيم برنامج إيران الصاروخي ونفوذها في الشرق الأوسط.

وصرح روحاني بأن بلاده باتت تواجه مشكلات كبيرة في تأمين المعدات الطبية والمواد الغذائية، بسبب تشديد العقوبات الأمريكية على إيران.

وأعرب روحاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أمس -الثلاثاء- عن أسفه لتشديد “العقوبات الأمريكية الجائرة على طهران وتداعياتها الاقتصادية القاسية”، في ظل الظروف الصعبة لمكافحة كورونا.

وأوضح الرئيس الإيراني أن الولايات المتحدة كانت البادئة دوما في إثارة التوتر الإقليمي في الخليج، مضيفا أنها تعمل على إثارة التوتر منذ الأسابيع الماضية في العراق ومنطقة الخليج.

وقال رئيس الوزراء الياباني، إن العقوبات الأمريكية على إيران في الظروف الحالية الصعبة ليست في الاتجاه الصحيح.

وبحث الرئيس الإيراني ورئيس الوزراء الياباني خلال المكالمة مكافحة كورونا والأمن الإقليمي، وأكدا الطرفان على ضرورة تعاون جميع دول العالم لمواجهة كورونا، كما شددا على أهمية تباد الخبرات في هذا المجال بين البلدين.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت