أخبار عالمية

مجلس الكنائس العالمي يدعو الأعضاء للانضمام إلى “الصلاة من أجل الإنسانية”

الوضع الليلى
1
(1)

كتب: جورجيوس أنسي

دعا أمين عام مجلس الكنائس العالمي، القس البروفيسور “إيوان سوكا”، جميع الدول الأعضاء في المجلس إلى الانضمام لمبادرة “صلاة من أجل الإنسانية”, للصلاة والدعاء لله لإنهاء جائحة فيروس كورونا المستجد يوم 14 مايو الجاري.

وقال أمين عام مجلس الكنائس العالمي,اليوم-الخميس- إن مع استمرارنا في المعاناة من تلك الأزمة الصحية العالمية، فإن الوحدة العالمية عبر الصلاة ستعكس رغبتنا في الاهتمام والعناية ببعضنا البعض, مضيفا أن الكثير من شعوبنا تعاني حالة من الخوف والريبة، والصدمة، والعزلة، والانفصال عن الآخرين، وحتى الموت في عائلاتهم، أو بمجتمعاتهم الكنسية.

وأوضح “سوكا” أن الدول الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي يمكن أن تدعم بعضها البعض، كل كنيسة من مكانها، وأن تعتني باحتياجات جيرانهم، وتقدم الدعم لأسرتنا الإنسانية الواحدة.

وأكدت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في دعوتها ليوم الصلاة العالمي على أنه ينبغي على “كل إنسان”، من أي مكان في العام وطبقا لتعاليم معتقده أو دينه أو طائفته، أن يلجأ إلى الله في هذا اليوم بالدعاء لرفع تلك الجائحة عن العالم أجمع، وأن ينقذنا جميعا من هذا الوباء.

كما أكدت اللجنة في دعوتها على أهمية الدعاء إلى الله أن يلهم علمائنا للوصول إلى العلاج الذي يمكن أن يساعدنا في القضاء على هذا المرض، وأن ينقذ العالم أجمع من عواقبها الصحية والاقتصادية، والاجتماعية، ومن كل الآثار الإنسانية لهذا الوباء الخطير.

كانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية قد تأسست العام الماضي انطلاقا عن “وثيقة الأخوة الإنسانية” التي وقعت العام الماضي في أبوظبي بشهر فبراير 2019.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 1 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت