أخبار عالمية

مدير الأمن اللبنانى يعلن سبب انفجار بيروت

سبب انفجار بيروت

الوضع الليلى
5
(1)

كتبت / رشا انور 

 

مدير الأمن اللبناني يعلن سبب انفجار بيروت

قال اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني، إن الانفجار الذى وقع مساء اليوم الثلاثاء،  استهدف حاوية تم مصادرتها، وكانت موجودة فى مرفأ بيروت.

تدخل إسرائيل فى انفجار بيروت 

وانتشرت أخبار عن تدخل إسرائيل فى سبب الانفجار ولكن نفت مصادر مطلعة مقربة من حزب الله، لقناة ـ “OTV” اللبنانية، كل ما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة حزب الله في مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء.

وكانت مواقع إلكترونية عن صحيفة هآرتس أشارت إلى أنه تم استهداف أسلحة لحزب الله في مرفأ بيروت”. فيما اكد شهود عيان انفجار فى سفينة ترسو بميناء بيروت، وسماع صوت طائرات حربية في سماء بيروت قبل الانفجار.

أقرا ايضا 

وذكرت  شبكة mtv اللبنانية أن ما لا يقل عن 6 جثث داخل المرفأ الذى شهد الانفجار الشديد مساء اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكدة أن رائحة مادة المازوت تفوح في المكان.

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية، أنه وقعت إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات على أوتوستراد الكرنتينا بوسط العاصمة بيروت جراء الانفجار الذى وقع مساء اليوم.

وأكدت مصادر لبنانية مطلعة عدم صحة ما تم تداوله بأن الانفجار الذى وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت يستهدف رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري.

وقالت قناة “إم – تى –فى” اللبنانية أن الانفجار ليس استهداف سياسي، وأى حديث عن هذا الموضوع غير صحيح، كما أكد مصدر أمنى احتراق العنبر رقم ١٢ في المرفأ ما أدى إلى انفجار المفرقعات النارية داخله.

انفجار بيروت لن يمر من دون حساب

وصرح رئيس الحكومة حسان دياب تعليقا على انفجار مرفأ بيروت، إن لبنان اليوم منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب وهذا وعد للشهداء.

وتوجه دياب بنداء عاجل إلى الدول الصديقة والشقيقة أن تقف إلى جانب لبنان وأن تساعدنا على بلسمة جراحنا.

وأكد رئيس الحكومة أن ما حصل في بيروت اليوم لن يمر بدون حساب وسيدفع المسؤولون عن هذه الكارثة الثمن، لافتا إلى أنه لن يستبق التحقيقات بشأن الانفجار.

وقال رئيس وزراء لبنان “سنكشف الحقائق بخصوص هذا المستودع الخطر الموجود هناك منذ 2014”.

وكان دياب أعلن يوم غد الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار الذي وقع عصر اليوم في مرفأ بيروت.

عدد الجرحى والوفيات 

ووفق المعطيات الأولية، أشارت مستشفى اوتيل ديو إلى وجود أكثر من 500 جريح إضافة إلى عشرات المصابين الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية. هذا وقالت مشفى الجامعة الأميركية في حديث للـ “النهار” عن وصول مئات الجرحى إلى الطوارئ. كما وأصيب 15 فرداً من أسرة جريدة “النهار”. 

إلى ذلك، أطلقت المستشفيات في العاصمة بيروت نداءات للتبرع بالدم من جميع الفئات لجرحى انفجار بيروت.

وفي المناطق المجاورة، وصل اكثر من 15 مصابا من مكان الانفجار الى مستشفيات صيدا. وأعلنت  ادارة مستشفى “تلشيحا” فتح أبوابها لاستقبال المصابين من جرحى انفجار بيروت، اليوم، واستنفرت طواقمها الطبية والتمريضية ووضعتهم بتصرف وزارة الصحة وباقي المستشفيات بهدف تقديم المساعدة الممكنة.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت