أخبار عالمية

صدمة .. إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا

إصابة دونالد بفيروس كورونا

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا

صرح الرئيس الأمريكي صباح اليوم دونالد ترامب إصابته وزوجته “ميلانيا ترامب” بفيروس كورونا وذلك بعد إصابة أحد مساعديه.

وبمتابعة راديو نجومنا أعلن ترامب في  تغريده على “تويتر” اليوم الجمعة: “نتيجة اختباري أنا وزوجتي لفيروس كوفيد -19 جاءت إيجابية، سنبدأ الحجر الصحي وعملية التعافي على الفور، وسنتجاوز ذلك معًا”.

صدمة .. إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا 1

إصابةالرئيس الأمريكي بالسمنة تؤدي للخطورة 

ونشرت شبكة “CNN” تقريرا حول مدى تأثر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا، حيث يواجه العديد من عوامل الخطر لأعراض “كوفيد -19” الأكثر حدة.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة في مجموعة عالية الخطورة ببساطة بسبب عمره، الذي يبلغ 74 عاما، بالإضافة إلى إصابته بالسمنة، وهو عامل خطر آخر لشكل أكثر خطورة من المرض.

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن الأشخاص في الفئة العمرية 65-74 هم أكثر عرضة لخطر دخول المستشفى بخمسة أضعاف، و90 مرة أكثر عرضة لخطر الوفاة من Covid-19 مقارنة بالشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-29.

 

صدمة .. إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا 2

ذكرت شبكة CNN في يونيو أن وزن ترامب يبلغ 244 رطلاً ويبلغ طوله 6 أقدام و 3 بوصات، وهذا يعطيه مؤشر كتلة جسم يبلغ 30.5، ما يجعله من الناحية الفنية، وإن كان خفيفًا، بدينًا تضاعف السمنة من خطر دخول المستشفى ثلاث مرات من Covid-19، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

أقرا أيضا 

 

من غير المعروف ما إذا كان ترامب يعاني من حالات طبية أخرى قد تضعه في فئة عالية الخطورة، ولكن وفقًا لآخر فحص جسدي له، فإن ضغط دمه يرتفع قليلاً فقط، ولا يوجد دليل على إصابته بالسرطان أو أمراض الكلى أو السكري أو حالات أخرى من المعروف أنها تعرض الناس لخطر أكبر.

وأعلنت كبيرة مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هوب هيكس، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل إعلان الرئيس إصابته بساعات، حيث من المتوقع أن تكون هي من نقلت الفيروس إليه، حيث كانت على متن طائرة ترامب الرئاسية يوم الثلاثاء، لحضور المناظرة التي جمعته والمرشح الديمقراطي لسباق الرئاسة جو بايدن.

تأثر أسعار النفط والأسهم سلبا بعد إصابة ترامب

وبعد  أصابة ترامب تأثرت أسعار النفط والأسهم سلبا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وواصلت أسعار النفط خسائرها التي زادت عن ثلاثة في المئة الجمعة بعد أن قال الرئيس الأمريكي إنه أُصيب بكوفيد-19، في ظل مخاوف قائمة بشأن الطلب.

وهبط خام برنت بفعل نبأ إصابة ترامب وتراجع 1.47 سنت أو ما يعادل 3.6 في المئة إلى 39.4 دولار للبرميل بحلول الساعة 6:15 بتوقيت غرينتش.

كذلك تراجع الخام الأميركي 1.40 دولار أو ما يعادل 3.6 في المئة إلى 37.32 دولار، حسبما ذكرت “رويترز”.

ويتجه الخام الأميركي صوب الانخفاض بنحو 6 في المئة هذا الأسبوع، بينما يمضي برنت على مسار التراجع بأكثر من سبعة في المئة، في هبوط للأسبوع الثاني على التوالي للخامين القياسيين.

صدمة .. إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا 3
إصابة الرئيس الأمريكي وزوجته بفيروس كورونا

وكان النفط بالفعل منخفضا بعد أن أخفقت  نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي والبيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن مساعدات اقتصادية لتخفيف أثر الجائحة، مما يُضاف إلى المخاوف بشأن تدهور الطلب بدون تقديم المزيد من الدعم للاقتصاد.

وقال ستيفن إينس رئيس استراتيجيات الأسواق العالمية لدى أكسيفي إشارة إلى الرئيس الأميركي: “يظل النفط الحلقة ألأضعف في أنباء كوفيد إذ أنها تعزز الرأي القائل بأن أي شخص، حتى القائد أو الرئيس، معرّض للفيروس”.

ردود الأفعال على إصابة الرئيس الأمريكي بكورونا

وتوالت ردود الأفعال حول تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، والتي قال فيها إنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا ودخلا الحجر الصحي، وذلك قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر.

وتمنى “الكرملين” على لسان المتحدث باسمه ديميتري بيسكوف، للرئيس الأميركي الشفاء العاجل، بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أرسل برقية لنظيره الأميركي يتمنى له فيها الشفاء العاجل، حيث أشارت وكالة “إنترفاكس” للأنباء إلى أن بوتن كتب في البرقية: أثق في أن حيويتك المتأصلة ومعنوياتك المرتفعة وتفاؤلك عوامل ستساعدك في التغلب على هذا الفيروس الخطير”.

كذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تغريدة على “تويتر”: “مثل ملايين الإسرائيليين، أنا وسارة نفكر في الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب ونتمنى لأصدقائنا الشفاء التام والسريع”.

صدمة .. إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا 4

وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تغريدة على “تويتر” عن “خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس الأميركي  والسيدة الأولى، وأن يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدّرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوى العالم لصالح الإنسانية جمعاء، حفظ الله شعوبنا وكافة شعوب العالم”.

من جانبه تمنى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي كان أول زعيم عالمي يدخل للمستشفى بعد إصابته بكوفيد-19، الشفاء العاجل للرئيس وزوجته، وقال على تويتر “أفضل تمنياتي للرئيس والسيدة الأولى…أتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا”.

وكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في تغريدة: “أحر تمنياتي للرئيس دونالد والسيدة الأولى بالشفاء التام والعاجل”.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت