أخبار عالمية

أعرف ما هو لقاح سينوفارم الذي وصل مطار القاهرة

لقاح سينوفارم وصل مطار القاهرة

5
(2)

كتبت / رشا أنور

لقاح سينوفارم

ما هو لقاح سينوفارم الذي وصل مطار القاهرة

صرحت منذ قليل وزارة الصحة المصرية مساء يوم الخميس، عن استقبال أولى شحنات لقاح شركة سينوفارم” الصينية ضد فيروس كورونا المستجد قادمة من الإمارات.

وبمتابعة راديو نجومنا اعلن الناطق باسم الوزارة خالد مجاهد، إن الأولوية في توزيع لقاح كورونا الصيني ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل، والصدر، والحميات، ومرضى الأورام والفشل الكلوي، لافتا إلى أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يوما.

 

 

أعرف ما هو لقاح سينوفارم الذي وصل مطار القاهرة 1

 

وأوضح خالد مجاهد أن اللقاح الصيني أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في  انتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

أقرا أيضا

 

 

الصين تصرح فاعلية لقاح سينوفارم

وصرحت الصين إن مطوري اللقاحات والباحثين لديها “يتبعون بدقة المعايير الدولية والقوانين واللوائح ذات الصلة لتنفيذ التعاون الدولي”، في البيان الصادر يوم الخميس.

وتم الكشف عن أول معدل فعالية للقاح صيني ضد فيروس كورونا، الأربعاء، بعد أن قالت وزارة الصحة الإماراتية إن لقاح سينوفارم التجريبي الصيني بنسبة فعالية 86٪ ضد فيروس كورونا بناءً على تحليل مؤقت، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الإماراتية؛ وضمت التجربة 31 ألف متطوع.

وقال وكيل وزارة الصحة الإماراتية جمال الكعبي لشبكة CNN، يوم الأربعاء، إن قرابة 100 ألف شخص في الإمارات تلقوا اللقاح كجزء من برنامج التطعيم الوطني الطوعي.

وجدَدت الصين في بيان الخارجية، التزامها بالمساهمة في التوزيع العالمي للقاحات وتعزيز “استدامة اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها في البلدان النامية”.

 

أعرف ما هو لقاح سينوفارم الذي وصل مطار القاهرة 2

اللقاح الصيني “سينوفارم”

كيف يعمل؟

“سينوفارم” لقاح معطل، أي يحتوي على الفيروس الذي تم إنشاؤه في المختبر ثم تم قتله، تم تجريبه على القوارض والأرانب والقرود دون أن يسبب أي آثار جانبية، وفقا لسكاي نيوز.

نتائج مبشرة

بعد مراجعة النتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة التي أجرتها الشركة، أظهرت النتائج فعالية بنسبة 86% ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وسجل الإقلاب المصلي معدل 99% من الأجسام المضادة المعادلة، و100% كمعدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض، وكذلك أظهرت البيانات عدم وجود مخاوف متعلقة بسلامة اللقاح على جميع متلقيه.

 

بداية الاستخدام لقاح سينوفارم

وافقت الإمارات في سبتمبر الماضي على توفير اللقاح تحت ترخيص الاستخدام الطارئ بهدف حماية العاملين في الخطوط الأمامية كونهم الأكثر عرضة لخطر العدوى بالفيروس.

أزمة وحيدة

تحظى اللقاحات المعطلة بتاريخ من الاستخدام الناجح، وهي تكنولوجيا معروفة استخدمت في صنع لقاحات لأمراض مثل الإنفلونزا والحصبة وداء الكلب، لكنها لا توفر مناعة قوية مثل اللقاحات الحية، لذلك قد يكون من الضروري تناول عدة جرعات بمرور الوقت.

عدد الجرعات

وفقا لـ”سينوفارم”، فإنه من المحتمل أن يوصى بأخذ جرعتين من اللقاح بفاصل 28 يوما، لأن الأولى توفر حماية بنسبة 97% فقط، لذا فإن التطعيم بجرعتين يرفع نسبة الحماية إلى 100%.

 

أعرف ما هو لقاح سينوفارم الذي وصل مطار القاهرة 3

الصحة تسجل 445 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 22 حالة وفاة

يشار  أن أعلنت وزارة الصحة والسكان منذ قليل ، عن خروج  207 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 104281 حالة حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 445 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس،

أعرف ما هو لقاح سينوفارم الذي وصل مطار القاهرة 4

 

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 120147 حالة من ضمنهم 104281 حالة تم شفاؤها، و 6854 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت