أخبار عالمية

شاهد .. الجيش الإسرائيلي يحتل قطاع غزة 2021

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

 

الجيش الإسرائيلي يحتل قطاع غزة 2021

أعلنت منذ قليل سكاي نيوز عربية فى نبأ عاجل بدأ الجيش الإسرائيلي التوغل في قطاع غزة؛ جاء ذلك بعد قصف مكثف على غزة، بالطائرات والمدفعية. 

 

غزة تنتفض بـ 22 شهيد واصابة العشرات فى اول ايام العيد

وبمتابعة راديو نجومنا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 22 مواطنا وإصابة عشرات آخرين، منذ فجر اليوم الخميس، أول أيام عيد الفطر، وذلك بعد سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان مساء الاثنين الماضي إلى 87 شهيدا، بينهم 18 طفلا، و8 سيدات، بالإضافة إلى إصابة 530 بجراح مختلفة.

 

شاهد .. الجيش الإسرائيلي يحتل قطاع غزة 2021 1

 

أقرا أيضا

 

 

الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف غزة

ووفقاً لشهود عيان، فقد استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم محيط دوار زايد شمال قطاع غزة ودمرت المنطقة بأكملها على رأس ساكنيها، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة العشرات ممن لا زالوا تحت الأنقاض، بالإضافة إلى استشهاد مواطنين بعد استهداف منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، واستشهاد آخر بعد استهدافه في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 

شاهد .. الجيش الإسرائيلي يحتل قطاع غزة 2021 2

 

 

واستهدفت الطائرات الحربية منذ الصباح منازل المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس ومنزلا شرق منطقة التفاح، بالإضافة إلى استهداف أرض زراعية غرب بيت لاهيا، وشقة سكنية تعود لعائلة حرارة بمنطقة المطار شرق الشجاعية، ومنزلا يعود لعائلة الحواجري في محيط مقبرة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية كذلك منزلا في بلدة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف شرق دير البلح.

شاهد .. الجيش الإسرائيلي يحتل قطاع غزة 2021 3

إسرائيل تتعهد لـ غزة 

يذكر ان أطلقت حركة حماس صواريخ على تل أبيب  وصوب القدس في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس (13 مايو/ أيار 2021)، فيما تعهدت إسرائيل بمواصلة قصف الحركة في غزة على الرغم من توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن أعنف قتال بين الجانبين منذ سنوات قد ينتهي قريباً.

ولم ترد أنباء بعد عن سقوط قتلى أو جرحى جراء وابل الصواريخ الذي أطلقته حماس وأدى إلى دوي صفارات الإنذار في نهلال على بعد 100 كيلومتر من غزة ودفع آلاف الإسرائيليين إلى الاختباء في ملاجئ.

وفيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية أن 67 شخصاً، بينهم 17 طفلاً، لقوا حتفهم في القصف حتى الآن، أعلنت نظيرتها الإسرائيلية إن ستة أشخاص قُتلوا. وحسب الشرطة الإسرائيلية جُرح خمسة أشخاص، جميعهم بجروح طفيفة، في مدينة بيتح تكفا بالقرب من تل أبيب الليلة الماضية، جراء ضربة صاروخية مباشرة اليوم الخميس على المدينة التي تبعد 10 كيلومترات عن تل أبيب.

وتقول إسرائيل إنها قصفت مجموعة من الأهداف في قطاع غزة في إطار ردها على أكثر من 1500 صاروخ أطلقها مسلحون فلسطينيون تجاهها منذ يوم الاثنين.

وفي إسرائيل، يحتمي كثيرون في ملاجئ مع استهداف الصواريخ عمقها. واعترضت منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي بعضها. إلى ذلك أعلنت شركة شيفرون الأمريكية للطاقة إغلاق منصة تمار للغاز الطبيعي قبالة ساحل إسرائيل كإجراء احترازي، فيما تعهدت إسرائيل بـ “تلبية” جميع الاحتياجات من الطاقة.

 

وألغت شركتا طيران أمريكيتان على الأقل الرحلات من الولايات المتحدة إلى تل أبيب أمس الأربعاء واليوم الخميس. ودفع وابل الصواريخ على تل أبيب إلى إعادة توجيه رحلة لشركة العال قادمة من بروكسل بعيداً عن مطار بن غوريون إلى مطار رامون في الجنوب.

وهذه هي المرة الأولى على ما يبدو، تستخدم فيها إسرائيل مطار رامون بديلا لبن غوريون في زمن الحرب. وسبق تحويل مسار رحلة هناك بسبب سوء الأحوال الجوية، وفقا لمتتبع حركة الطيران آفي شارف.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت