أخبار عالمية

فتح العمرة أمام المصريين خلال أيام 2021

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

العمرة والحج

فتح العمرة أمام المصريين خلال أيام 2021

أعلن منذ ساعات سعد بن جميل القرشي مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، عن قرار المملكة العربية السعودية بفتح الحرم بكامل طاقته الاستيعابية.

وبمتابعة راديو نجومنا قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها “90 دقيقة” المذاع على شاشة المحور، ” نتابع حالات الكورونا في الدول، وهناك شروط تتضمن الحصول على اللقاح، وقريبًا جدًا سيتم قدوم المصريين والعودة لأداء العمرة .. وإن شاء الله خلال أيام”.

 

 

 

 

وذكر أنه تم فتح 50 بوابة في الحرم المكي، وهناك أعداد كبيرة أدت صلاة الجمعة الماضية، وبدون تباعد، والمملكة تعمل تدريجيًا على فتح المطارات والقدوم من الدولة، ولكن ليس بنفس طاقة ما قبل كورونا، وستكون بأعداد محددة.

 

فتح العمرة أمام المصريين خلال أيام 2021 1

 

 

 السعودية تلغي المدة الفاصلة بين تصريح العمرة 

و علم نجومنا من مصادر أن وزارة الحج والعمره، ألغت مدة الـ15 يوما الفاصلة بين تصريح العمرة وحجز موعد جديد و مكن حجز تصاريح أداء العمرة لتكون تصريحا فعالا في اليوم، وبعد انتهاء التصريح يمكن الحجز مرة أخرى للعمرة،

ولن تكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة الفعال وبين إمكانية حجز تصريح للعمرة مجددا، بل بإمكان المستفيد من «اعتمرنا» أو «توكلنا» حجز موعد للعمرة مجددا بعد انتهاء التصريح الفعال.

 

 

فتح العمرة أمام المصريين خلال أيام 2021 2

 

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت أنه تقرر بدءاً من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 4 ربيع الأول 1443 الموافق 10 أكتوبر 2021 اقتصار إصدار تصاريح أداء العمره والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فايروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق «توكلنا»،

مؤكدة أن الأعمار المصرح لها بأداء العمرة من سن 12 عاما فما فوق، في حين أنه لا يُسمح لمن هم دون 12 عاما بحجز تصاريح العمرة والصلاة.

 

شركات السياحة تناشد بفتح العمره للمواطنين المصريين

يذكر ان ناشد أصحاب ومديرو شركات السياحة المسئولين بالحكومة بضرورة مخاطبة السلطات السعودية لفتح العمره للمواطنين المصريين والتأكيد على الالتزام بجميع الاجراءات التى تقرها السلطات السعودية بشأن الوقاية من فيروس كورونا؛

كما طالبوا المسئولين بوزارة السياحة والآثار بضروة إقرار الضوابط المصرية للعمره بمجرد سماح المملكة العربية السعودية لمصر بأداء مواطنيها للعمرة استعدادا لانطلاق الرحلات فى أقرب وقت ممكن.

 

فتح العمرة أمام المصريين خلال أيام 2021 3

 

ورحبت شركات السياحة بالقرارات الاخيرة التى أصدرتها السلطات السعودية بشأن ضوابط الصلاة فى المسجد دون تباعد اجتماعى وكذلك قرارات الهيئة العامة للطيران المدنى التى أصدرت تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية واعتبروها بادرة أمل لاقتراب أداء المصريين للعمرة خلال الفترة القليلة القادمة.

ومن المقرر أن تشهد الاساببع المقبلة قيام المملكة بتحديد أعداد المعتمرين من مختلف دول العالم بما يتناسب مع قراراتها الجديدة بفتح كامل سعة المسجد الحرام امام المعتمرين من الداخل السعودى ومن خارجه.. وسيكون اعداد المعتمرين الذين سيتم تحديدهم المؤشر الرئيسى لتحديد أعداد الحجاج من مختلف دول العالم فى الموسم المقبل.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت