أخبار عالمية

الكويت تمنع السفر بإجراءات جديدة بخصوص كورونا 2021

0
(0)

كتبت / رشا أنور 

السفر والكويت

الكويت تمنع السفر بإجراءات جديدة بخصوص كورونا 2021

أعلن اليوم الاثنين مجلس الوزراء في الكويت، اعتبار كل من مضى 9 أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة والمتعمدة لدى الكويت من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، غير محصن.

وصرحت اليوم وكالة الأنباء الكويتية أن مجلس الوزراء قرر اعتبار كل من مضى تسعة أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت من اللقاح المضاد لفيروس كورونا “غير مكتمل التحصين ما لم يتلق الجرعة التعزيزية من اللقاحات المعتمدة” وذلك بدءا من الثاني من يناير المقبل.

ونقلت “كونا” عن الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي عبر “تويتر” أن مجلس الوزراء أصدر إجراءات يجب اتباعها للقادمين إلى البلاد منها “إجراء فحص (بي سي آر) قبل الوصول بـ 48 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا”.

 

 

الكويت تمنع السفر بإجراءات جديدة بخصوص كورونا 2021 1

 

الحجر الصحي لمدة 10 ايام 

وبمتابعة راديو نجومنا أضاف مجلس الوزراء ان الإجراءات تشمل “تطبيق الحجر المنزلي لمدة عشرة أيام بعد الوصول إلى البلاد مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص (بي سي آر) بعد 72 ساعة على الأقل من وقت الوصول يؤكد الخلو من الفيروس على أن يعمل بالقرار اعتبارا من يوم الأحد المقبل”.

وأشار مجلس الوزراء إلى ‏اقتصار السفر على حالات الضرورة فقط ومواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

 

الكويت تمنع السفر بإجراءات جديدة بخصوص كورونا 2021 2

 

أول اصابة بمتحور اوميكرون 

وكانت الدولة الكويتية، أعلنت الأسبوع الماضي، تسجيل أول إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، وذلك بعد دولتي، الإمارات والسعودية.

وكشفت وزارة الصحة الكويتية، عن تسجيل أول إصابة في البلاد بمتحور «أوميكرون» الجديد، بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني، وهي لمسافر من الجنسية الأوروبية جاء إلى البلاد من إحدى الدول الأفريقية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبدالله السند، أن حالة الإصابة بمتحور كورونا «أوميكرون» تعود لمسافر قدم إلى الكويت من إحدى الدول الأفريقية، التي سجلت إصابات بالمتحور نفسه، موضحا أن المسافر حاصل على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد.

 

الكويت تمنع السفر بإجراءات جديدة بخصوص كورونا 2021 3

 

الصحة لم نسجل اي حالة وفاة خلال 24 ساعة

وأعلنت وزارة الصحة بالدولة، تسجيل 75 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة بـ”كوفيد-19″، كما تم تسجيل 34 حالة شفاء جديدة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 414023 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة عند  2466 حالة وفاة، فيما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء لتصل إلى 411093 حالة شفاء  ، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا. 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت