أخبار عالمية

الجزائر تفرض شرط جديد لـ دخول المنشات والاماكن العامة 2022

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

الجزائر تفرض شرط جديد لـ دخول المنشات والاماكن العامة 2022

أعلنت الحكومة الجزائرية ان خلال الايام الاخيرة تصاعد الوضع الوبائي فى الدولة وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 2016098 حالة، فيما يبلغ عدد الوفيات بسبب الجائحة 6222 حالة وفاة، بحسب بيانات وزارة الصحة الجزائرية.

مما ادي ان اعتمدت الحكومة مسعى جديدا، من خلال استحداث جواز صحي للتلقيح سبق وأن تم تفعيله للولوج إلى الملاعب وقاعات الحفلات، كشرط للدخول والخروج من التراب الوطني، والولوج إلى بعض الفضاءات والأماكن والمباني ذات الاستعمال الجماعي أو التي تستقبل الجمهور”.

 

الجزائر تفرض شرط جديد لـ دخول المنشات والاماكن العامة 2022 1

 

وبمتابعة راديو نجومنا اعلن البيان أن القرار يشمل الملاعب والمنافسات والمنشآت الرياضية، والأماكن التي تحتضن لقاءات ومؤتمرات وندوات، وقاعات السينما، والمسارح، والمتاحف، والصالونات والمعارض.
وقررت الحكومة الجزائرية بحسب البيان تعزيز عمليات الـمراقبة من أجل ضمان الاحترام الصارم للتدابير المتخذة في هذا المجال، ولا سيما الالتزام بارتداء القناع الواقي والتقيد بقواعد النظافة والتباعد الجسدي.
الجزائر تفرض شرط جديد لـ دخول المنشات والاماكن العامة 2022 2

الجزائر تعتمد الجواز الصحي لدخول الاماكن العامة والقاعات والملاعب

وصرحت الحكومة الجزائرية،اعتماد جواز صحي للتلقيح سبق وأن تم تفعيله للولوج إلى مختلف الأماكن العمومية كالملاعب وقاعات الحفلات، إضافة الى اشتراطه للدخول والخروج من التراب الوطني.

وذكرت الحكومة في بيان أنه “ستوضع ترتيبات لتكثيف عمليات تلقيح الـموظفين وبعض أسلاك الإدارات والهيئات العمومية، وكذا مهن أخرى في قطاعات الخدمات والتجارة، التي من الـمفروض أن تكون في الطليعة للإقبال على عمليات التلقيح، والتي هي أكثر عرضة أو قد تكون من أكثر الناقلين للعدوى”.

 

الجزائر تفرض شرط جديد لـ دخول المنشات والاماكن العامة 2022 3

 

وشددت الحكومة أن هذه الإجراءات التي تندرج ضمن مسعى التكييف المنتظم لجهاز تسيير الأزمة الصحية، تهدف أيضا إلى تفادي اللجوء إلى إجراءات تقييد الحركة وتعليق بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، بل حتى الحجر الصحي المنزلي.

 

بدء تنفيذ القرار ابتداء من الاحد 26 ديسمبر 2021

 وأوضحت الحكومة “أنها تحرص على التذكير بأنها ستتخذ قرارات ستتناسب مع تطور الوضع الوبائي، والتي تتمثل في إجراءات تقييدية للحركة ولبعض النشاطات”.

وختمت الحكومة البيان بالإعلان عن تطبيق إجراءات النظام الحالي للحماية والوقاية لـمدة عشرة أيام، ابتداء من يوم غد الأحد الموافق 26 كانون أول/ديسمبر الجاري.

تجدر الاشارة إلى أن معهد باستور بالجزائر قد أعلن أمس الجمعة عن تسجيل ثاني حالة إصابة لمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.

كما حذرت السلطات الصحية الجزائرية من حدوث موجة رابعة من الإصابات بالفيروس، في الوقت الذي تم فيه تخفيف إجراءات الحجر الصحي على مختلف ولايات البلاد. 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت