أخبار عالمية

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن

توجيهات سفارة مصر بأوكرانيا

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن

بعد التطورات الميدانية في أوكرانيا وجهت السفارة المصرية في أوكرانيا تحذيرات شديدة لرعاياها، بعدم استقاء المعلومات، إلا من خلال الصفحة الرسمية للسفارة على موقع “فيسبوك”؛ واعلنت بيان هام عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك حيث قالت فى البيان:

“تهيب السفارة المصرية فى كييف بالسادة المواطنين المصريين المتواجدين فى أوكرانيا، عدم استقاء المعلومات من أى مصادر أو صفحات أو مجموعات، إلا من خلال الصفحة الرسمية للسفارة على موقع الفيسبوك وهى “The embassy of the Arab Republic of Egypt in kiev“، حيث يتم تداول بعض المعلومات على خلاف الحقيقة على عدد من الصفحات الأخرى غير المعلومة لنا.

 

 

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن 7

 

وتشدد السفارة على أنها ستوالى متابعة الموقف ونشر المعلومات والتوجيهات للسادة المواطنين أولا بأول على الصفحة الرسمية المشار إليها، وأضافت “يرجى متابعة الصفحة بشكل مستمر وعدم الالتفات لأى معلومات لم يتم نشرها على الصفحة الرسمية.. وختاما، نرجو من الله العلى القدير أن يحفظ جميع المصريين المتواجدين بأوكرانيا وأن ينعم عليهم بالأمن والسلامة”.

 

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن 8

 

وبمتابعة راديو نجومنا قالت السفارة المصرية فى أوكرانيا فى تدوينه أخرى، “بالنسبة للسادة المواطنين المتواجدين فى خاركوف والمدن الشرقية يستمر الالتزام بالتواجد فى المنزل او المخابئ حيث يتم التفاوض على مسار أمن لخروجهم”.

 

وتابعت “أما بالنسبة للسادة المواطنين فى المدن الغربية واللذين لديهم القدرة على التوجه إلى الحدود البولاندية، فإن السلطات البولندية تسمح بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا 15 يوما للعودة الى أرض الوطن”، وأشارت إلى أنه “بالنسبة للسادة المواطنين المتواجدين فى وسط وجنوب اوكرانيا الاستمرار فى التواجد بالمنازل لحين هدوء الأوضاع”.

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن 9

وأوضحت أنه “بالتنسيق مع السفارة المصرية فى رومانيا تم فتح الحدود بين رومانيا واوكرانيا ومرفق تعليمات الدخول”، مشيرة إلى أنه فى ظل التكدس على الحدود البولندية يمكن الآن تحرك المواطنين فى المدن الغربية الأوكرانية كذلك، للحدود مع رومانيا.

وتابعت “على كافة المواطنين المتواجدين فى مدينة كييف عدم المغامرة بالخروج الآن من المدينة لخطورة الوضع والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع، وفيما يلى رقم تليفون الطوارئ الخاص بالسفارة المصرية فى رومانيا +40726164978 لاستخدامه فى حال حدوث أية مشاكل على الحدود الرومانية”.

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن 10

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن 11

 سفارة مصر تطالب المصريين بأوكرانيا بالتوجه إلى 8 نقاط حدودية

أعلنت السلطات المصرية أن حكومتي كل من رومانيا ومولدوفا قررتا فتح حدودهما أمام الفارين من الحرب في أوكرانيا وطالبت أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بالتوجه إلى هناك متى استطاعوا ذلك.

وقالت سفارة مصر في العاصمة الرومانية بوخارست والممثلة لدى دولة مولدوفا أيضا إنه: “بالإشارة إلى التطورات الميدانية في أوكرانيا، نحيط أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بأن السلطات الرومانية سوف تقوم بتنظيم معسكرات تجميع للقادمين من أوكرانيا، عند النقاط الحدودية مع أوكرانيا”.

وأشارت السفارة المصرية في بوخارست إلى أن سلطات رومانيا حددت ٤ نقاط حدودية لدخول القادمين من أوكرانيا، وطالبت المصريين بأوكرانيا بموافاتها أو موافاة سفارة مصر في كييف ببياناتهم وأماكن تواجدهم والنقطة الحدودية التي سيتوجهون إليها لتسهيل مهمة انتقالهم.

 

سفارة مصر بأوكرانيا توجه تعليمات لمواطنيها للخروج الأمن 12

 

وقالت السفارة إنه: “فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا، فقد أصدرت السلطات الرومانية الجمعة قرارا بإعفاء القادمين برا من أوكرانيا إلى رومانيا من الحجر الصحي لمدة 15 يوما، وعليه يمكن الدخول إلى الأراضي الرومانية دون التقيد بالإجراءات المعتادة في هذا الشأن”.

تجدر الإشارة إلى انه في المعتاد تطلب السلطات الرومانية تقديم شهادات EU digital certificate، أو إثبات ورقي أو الكتروني يفيد تلقيهم التطعيم، أو الإصابة بالفيروس والتعافي منه خلال الـ180 يوما السابقة أو إجراء تقديم اختبار “بي سي آر” سلبي حديث، أي خلال 72 ساعة قبل الوصول”.

الرئيس الأوكراني يكشف عن أعداد القتلى في اليوم الأول للهجوم الروسي على بلاده

يذكر ان كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن مقتل 137 أوكرانيا، وإصابة أكثر من 300 في اليوم الأول للهجوم الروسي على بلاده.

وأعلن الرئيس الأوكراني، التعبئة العامة في بلاده، والتي يجب أن تعقد في غضون 90 يومًا المقبلة.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد أكد أن القوات الروسية تسعى للسيطرة على محطة تشرنوبل النووية، معتبرا ذلك إعلان حرب على أوروبا برمتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت