رياضة

نظرة علي | قرعة بطولة الكونفدراليــة الإفريقية

الوضع الليلى
0
(0)
بقلم : مراد عبده 
 
استحوذت قرعة البطولة الأخري ” الأكبر” دوري أبطال افريقيا علي الاهتمام الجماهيري و الاعلامي علي حد سواء داخل مصر او خارجها لذا قررنا عزيزي القاري أن نحدثك قليلاً عن قرعة البطولة الأخري و هي بطولة الكونفدرالية الافريقية و التي يحمل لقبها نادي الزمالك المصري .
تأهلت الفرق الي هذا الدور بعد تخطي مرحلة المجموعات كما الحال في البطولة الشقيقة
من تأهل و علي حساب من ؟
مبدئياً تأهل الي هذا الدور ثمانية فرق هي
بيراميدز و المصري البورسعيدي من مصر ، وصيف البطل السابق نهضة بركان و مواطنه حسنية اغادير من المملكة المغربية ، النصر الليبي ، حوريا كوناكري الغيني ، زاناكو الزامبي ، انيمبا النيجري .
فرق لها باع في القارة السمراء كفريق انيمبا النيجيري و النهضة البركاني المغربي و اخري حديثة العهد و لكنها ذات تأثير مثل بيراميدز او حوريا الذي يقدم مستويات جيدة
المواجهات التي اسفرت عنها القرعة جاءت متوازنة نوعاً ما
المصري البورسعيدي سيكون علي موعد صعب أمام الوصيف نهضة بركان المغربي خصوصاً أن لقاء العودة سيكون علي الأراضي المغربية أمام فريق صعب و جمهور عنيد .
بينما يواجه بيراميدز خصماً اقل في الصعوبة من شقيقه المصري ، النادي صاحب المشاركة الافريقية سيواجه زاناكو الزامبي و هو اسم معروف و متداول لدي الجماهير المصرية و افضلية بيراميدز تأتي في ظل الاداء القوي الذي يقدمه قارياً حاصداً 15 نقطة في مجموعته التي تصدرها مصحوباً بأداء لقاء العودة علي ملعبه بالقاهرة
مواجهة أخري عربية عربية بين النصر الليبي المتأهل ثانياً في مجموعته أمام حسنية أغادير المغربي صاحب الخبرة في هذه البطولة علي مدار مواسمها الاخيرة و أري فيها الافضلية للفريق المغربي علي نظيره الليبي .
أخيراً مواجهة مميزة لمحبي كرة القدم الافريقية تجمع البطل القاري السابق انيمبا النيجيري الذي تأهل وصيفاً في مجموعته بفريق حوريا كوناكري الغيني المتأهل كأول في مجموعته ، مواجهة متكافئة نوعا ما و يري بعض المراقبون تفوق نسبي لحوريا الغيني في ظل استقرار اداري و فني عكس انيمبا الذي يملك مجموعة من الصاعدين .
ميزة نسبية أخري في حوذة بيراميدز في حال عبوره دور الـ8 فلن يقابل في طريقة اي فرق من شمال القارة عكس الطريق الأخر الذي ضمن فيه عرب افريقيا مكاناً في النهائي بلقاء النصر و الحسنية و لقاء المصري و النهضة البركانية و المعروف طبعا صعوبة المواجهات العربية العربية في البطولات الافريقية .
المواجهات ستقام يوم 1 مارس و العودة ستكون يوم 8 من نفس الشهر .
البطولة متميزة و تستحق المشاهدة و سنتابعها و اياك عزيزي القارئ .

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت