رياضة

مان سيتي ضد ليفربول حامل اللقب بالدورى الإنجليزى وهزيمة 4 برباعية نظيفه

مان سيتي ضد ليفربول

الوضع الليلى
5
(3)

كتب / محمود عبده

مان سيتي ضد ليفربول حامل اللقب بالدورى الإنجليزى وهزيمة برباعية نظيفه

مان سيتي ضد ليفربول

قام فريق مانشستر سيتي بتحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره ليفربول بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح بنتيجة 4-0،  ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.
وقد أبى مانشستر سيتي إلا أن يسمم فرحة ضيفه ليفربول، بلقب الدوري الإنجليزي الأول منذ 30 عاما، حيث اكتسحه برباعية دون رد على ملعب الاتحاد، اليوم الخميس.
بدأ مانشستر سيتي، مباراته أمام ليفربول بممر شرفي لتكريم ضيفه بعد تتويجه بطلًا للبريمييرليج، وأنهاها برد اعتبار قوي بفوز قوامه 4-0 ضمن منافسات الجولة 32 من المسابقة.

ورغم الفوز العريض، إلا أن سيناريو اللقاء كان مثيرًا، حيث استهله ليفربول بإضاعة فرصتين مؤكدتين، بعدها فرض المان سيتي سيطرته تماما، بل كاد أن يحقق فوزًا تاريخيًا.

وسجل رباعية مانشستر سيتي كل من، كيفين دي بروين (25)، ورحيم ستيرلينج (35)، وفيل فودين (45)، وأوكسليد تشامبرلين بالخطأ في مرماه (66).

وبهذه النتيجة، رفع السيتي رصيده إلى 66 نقطة، معززًا موقعه في المركز الثاني، بينما تجمد ليفربول البطل عند 86 نقطة.

مان سيتي ضد ليفربول

أهداف المباراة ومن سجلها من اللاعبين :-

 

وقد جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 25 من احداث المباراة من خلال ركلة جزاء تحصل عليها رحيم سترلينج من عركلته داخل منطقة الجزاء، ثم أضاف سترلينج الهدف الثاني في الدقيقة 35 من خلال كرة أمام المرمى بتمريرة من الرائع فيل فودين، وفى الدقيقة 45 سجل اللاعب الواعد فيل فودين الهدف الثالث من خلال كرة رائعة أمام المرمى تلقاها من النجم الأول للمباراة كيفين دي بروين.

وفى الشوط الثاني وفى الدقيقة 66 أضاف مانشستر سيتي الهدف الرابع عبر البديل أوكسليد تشامبرلين لاعب ليفربول بالخطأ في مرماه، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة لصالح مانشستر سيتي.

وشهدت المباراة مشاركة كاملة لمدة 90 دقيقة للنجم المصري محمد صلاح الذي بدأ المباراة حتى النهاية، وقد أجرى المدرب يورجن كلوب 5 تبديلات في المباراة.

وحرص لاعبو مانشستر سيتي على عمل ممر شرفي للاعبو ليفربول قبل انطلاق المباراة، بعد تتويج الريدز بلقب البريميرليج رسميًا من الجولة الماضية، في بادرة طيبة من المدرب الاسباني بيب جوارديولا.

مان سيتي ضد ليفربول

كلوب وجوارديولا:-

مان سيتي ضد ليفربول

وزير الاتصالات يعلن صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

 

وقف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مع لاعبيه، في ممر شرفي لتحية الريدز، لكنه رد اعتباره على أرض الملعب، على فقدان لقب البريميير ليج بفوز كبير في مباراته رقم 400 في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وواصل جوارديولا أيضًا إذلال ليفربول، ملحقًا أكبر خسارة له بالدوري الإنجليزي منذ الفوز عليه أيضا
بخماسية دون رد في سبتمبر/أيلول 2017.

أما يورجن كلوب أخفق في الحفاظ على هيبة البطل، وبدا واضحًا أنه فقد السيطرة على لاعبيه الذين خاضوا المباراة بدون روح أو إصرار كافي للتعويض أو حتى تقليص النتيجة.

سترلينج وسر كلمة جوارديولا :-

 

قال رحيم سترلينج في تصريحاته بعد المباراة أن  “لاعبو ليفربول كانوا رائعين طوال الموسم، أردنا تقديم مباراة جيدة أمامهم”.

وأضاف “كنا نعرف أننا نتخلف عنهم، خيبنا الظن في بعض فترات الموسم، خضنا اختبارًا صعبًا ضد البطل الحالي، وظهرنا بشكل رائع”.

وتابع “المدير الفني (بيب جوارديولا) قال لنا إن الموسم المقبل بدأ اليوم، الفريق يتطور ويتغير، يمكنك أن ترى النضج الذي يلعب به فيل فودين. أعتقد أننا نملك لاعبين رائعين للمستقبل”.

مان سيتي ضد ليفربول

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 3

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت