رياضة

محمد صلاح أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2020

الفرعون المصري محمد صلاح أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

الوضع الليلى
5
(1)

 

محمد صلاح أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

الفرعون المصري محمد صلاح أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

رشحت صحيفة “90min” الناطقة بالفرنسية النجم المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2020 والتى تمنح من جانب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وقد توقعت الصحيفة أن يتنافس ستة لاعبين على الفوز بجائزة “الكرة الذهبية”، التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم وتوج بها ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني العام الماضي، على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجيل فان دايك.

 

ابرز الأسماء المرشحة للجائزة 

وقالت الصحيفة إن الأسماء المرشحة لحصد الجائزة هم روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، ليونيل ميسي (برشلونة)، كيفن دى بروين (مانشستر سيتي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) بجانب محمد صلاح.

وأكدت الصحيفة أن محمد صلاح قد لعب دورًا كبيراً  العام الماضي في فوز ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية،

واستمر تألقه في الموسم الحالي واستطاع المساهمة في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وعودته إلى خزائن الريدز بعد غياب دام 30 عامًا.

وقد توج الفرعون المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى بالعديد من الجوائز الفردية الكبرى فى أوروبا والعالم، بعد المستويات الرائعة التى قدمها فى مسيرته الاحترافية بملاعب القارة العجوز خلال السنوات الاخيرة مع الأندية التى لعب بقميصها وأبرزها ليفربول وروما وفيورنتينا الإيطاليين.

اقرا ايضا 

 

وتوج ايضاً محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من جانب رابطة اللاعبين المحترفين عام 2018، ليصبح أول لاعب مصرى فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز،

متفوقا على العديد من النجوم وهم: هارى كين لاعب توتنهام، ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وثلاثى مانشستر سيتى كيفين دى بروين ودافيد سيلفا وليروى سانى.

وكان محمد صلاح الأكثر حصولاً على الأصوات ليتوج تلك الجائزة قبل عامين، حيث شارك لاعبو 92 ناديًا من مختلف المسابقات في عملية التصويت على اختيار أفضل لاعب بالإضافة لـ10 أندية للسيدات.

وأصبح محمد صلاح ثانى لاعب عربي وأفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز في موسم 2016/2015.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت