رياضة

إصابات الأهلي والفرص الضائعة تمنعه من الفوز على الزمالك قى مباراة القمة

إصابات الأهلي والفرص الضائعة

الوضع الليلى
0
(0)

بقلم / محمود عبده

 

إصابات الأهلي والفرص الضائعة

تم فوز فريق الزمالك على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد خلال مباراة اليوم التي جمعتهما مساءً السبت، بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة الدوري ، وقد سجل ثلاثية نادى الزمالك الهدف الأول للاعب أحمد سيد “زيزو” والهدف الثانى للاعب مصطفى محمد والهدف الثالث للاعب أسامة فيصل؛

فيما سجل هدف الأهلي الوحيد اللاعب ياسر إبراهيم  ، وبذلك يرتفع رصيد  الزمالك إلى 42 نقطة ويصعد للمركز الثاني فيما تجمد رصيد الأهلي المتصدر عند 56 نقطة في قمة الدوري، لتكون هذه الهزيمة هى الأولى للفريق الأحمر هذا الموسم.

أقرأ أيضاً :-

سجل حالا .. فتح موقع التنسيق لـ طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة 2020

حصري .. تفاصيل حكاية هشام علام الصحفي المتحرش

ملخص أحداث المباراة  :-

وقد كانت بداية المباراة قمة الحماس من جانب الفريقين ولكن لم تطول فترة “جس النبض” طويلاً عندما بدأ الأهلي بشكل هجومي أكثر من  الزمالك الذى أنحصر في وسط ملعبه ليترك الفرصة للأهلي الذى نشط عن طريق لاعبيه قفشة وبادجي وأجاي وكاد المتألق اليوم بادجي يُسجل هدف مُبكر في الدقيقة الخامسة بعدما ارتقى عالياً وسدد برأسه بخبرة ؛

ولكنها أرتضمت بالقائم وواصل الأهلي ضغطه وأستحوذ على مجريات المباراة قبل أن يتعرض حمدي فتحي للأصابة ويتلقي العلاج ويستكملال المباراة بعدها يقود حازم أمام هجمة خطرة وأهدر بادجي فرصة أخرى للتسجيل بعدما سدد برأسه لكن أبوجبل تألق ووسط هجوم الأهلي تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة 13 عن طريق اللاعب أحمد سيد “زيزو” الذى تلقي تمريرة جيدة من زميله بن شرقي أسكنها في شباك الشناوي مباشرة.

محاولات الأهلي جاءت على فترات مُتباعدة عن طريق بادجي الذي سدد أكثر من كرة ومعه عمرو السولية وسدد الثنائي أكثر من كرة تصدى لها أبوجبل وتعرض حازم إمام لأصابة بسيطة تلقي العلاج منها إستكمل المباراة يشكل طبيعى 

ولكن الأهلي ومع بداية الشوط الثاني بنزول جيرالدو ووليد سليمان بدلاً من أجاي وديانج ، بدأ ضغط الأهلي في بداية هذا الشوط كما كان في بداية الشوط الأول ونال حمدي فتحي بطاقة صفراء للخشونة مع ابوجبل.

واكمل الأهلي الضغط ونجح اللاعب ياسر أبراهيم في تسجل هدف التعادل في الدقيقة 62 بعدما إستغل “دربكة” دفاع الزمالك بعد الركنية للنادى الاهلى ، وعقب الهدف دفع كارتيرون بكاسونجو بدلاً من أوباما.

عاد الزمالك للسيطرة على مجريات المباراة وسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 72 بعدما إستلم الكرة بشكل جيد وسددها وسط رقابة من ياسر أبراهيم وينال مصطى محمد بطاقة صفراء بعدما خلع التي شيرت.

ودفع كارتيرون المدير الفني للزمالك بمحمد أوناجم بدلاً من أحمد سيد “زيزو” ، واستمر اللعب وسط الملعب وتعاطف القائم مع أبوجبل حارس الزمالك بعدما تصدى لتسديدة من قفشة في  الدقيقة 55

وسجل أسامة فيصل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة الخامسة بدل الضائع بعدما تلقي تمريرة رائعة من أوناجم ، وحاول الأهلي تسجيل لكن الزمالك كان أفضل ليستحق الأبيض الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأهلي

 تحدث ميدو قائلاً :- خسارة الأهلي عقاب لـ فايلر بسبب التجربة أمام  الزمالك 

 

 

قد وجه أحمد حسام ميدو المدير الفني لمصر المقاصة الأسبق انتقادًا شديداً للسويسري رينيه فايلر مدرب فريق الكرة بالأهلى بعد خسارة الأخير بثلاثية أمام الزمالك في الدوري المصري اليوم.

الأهلي تلقى الخسارة الأولى في الموسم الحالي من بطولة الدوري المصري على يد منافسه الزمالك بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب استاد القاهرة مساءً.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “النهار”: “فايلر قام بتغيير طريقة اللعب أمام الزمالك دون تجربتها في أي مباراة سابقة”.

وقد أكمل حديثه : “كل المحليين أجمعوا أن 70% من المباريات، فايلر يبدأ المباراة بشكل خطأ وبعد ذلك يستطيع تصحيح أخطائه خاصة لو أن المنافس متواضع، ولكن اليوم الزمالك عاقبه على هذه الأخطاء” عقابا شديداً.

تعليق  فايلر عقب خسارة الأهلي اليوم :-

 

 

اعرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حزنه الشديد عقب خسارة فريقه أمام الزمالك بهدف مقابل ثلاثة في قمة مباريات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

وقد قال فايلر، في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: “عندما تتأخر في الشوط الأول عليك أن تبحث عن حلول وحاولنا من خلال تغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني لكن لم نوفق”.

وأضاف: ” نحن محبطون من تلك النتيجة لكن هذه هي كرة القدم وعلينا التحضير للمباريات المقبلة جيدا”.

وأوضح: “تغيير أجايي لأنه لم يكن جيدا كفاية في الشوط الأول، ولذلك قمت بتغييره بين شوطي المباراة”.

 

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت