رياضة

بايرن ميونخ ينتزع كأس أبطال أوروبا من الديار الفرنسية

بايرن ميونخ ينتزع كأس أبطال أوروبا

الوضع الليلى
5
(1)

كتب / محمود عبده

 

بايرن ميونخ ينتزع كأس أبطال أوروبا من الديار الفرنسية

تمكن بايرن ميونيخ الألماني بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا اليوم الأحد 23 أغسطس ، للمرة السادسة في تاريخه بعدما فاز على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونه في النهائي النارى.

كأس أبطال أوروبا

وكان باريس اليوم قد لعب نهائيه الأول في البطولة مقابل 11 نهائي قد لعبهم الفريق البافاري.

وكان قد سجل هدف اللقاء الوحيد الفرنسي المتألق كينجسلي كومان برأسه ل بايرن في الدقيقة 59 في شباك فريقه الأسبق باريس سان جيرمان.

ولكن الفريقان قد أضاعا العديد من الفرص في الشوط الأول أخطرهما فرصة للاعب باريس كيليان مبابي مع نهاية الشوط الأول من المباراة.

ولكن البايرن بهذا الفوز اليوم قد عادل ببطولته السادسة رقم ليفربول الإنجليزي، حامل لقب الموسم الماضي ، المتوج بست بطولات.

وكانت 2013 قد شهدت آخر تتويج ل بايرن ميونيخ بدوري الأبطال على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند الألمانى.

 

 

 

كأس أبطال أوروبا

دخل بايرن ميونخ نهائي هذا العام بسلسلة من النتائج العريضة، كان اخرها امام برشلونة الأسبانى ب 8 أهداف مقابل هدفين فى الدور الربع النهائى  ، علمًا بأنه تغلب على توتنهام في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/10 خلال دور المجموعات، وأقصى تشيلسي من ثمن النهائي بنتيجة 1/7 في مجموع المباراتين.

وحقق باريس سان جيرمان تأهله الأول في التاريخ إلى هذا النهائي بصعوبة كبيرة، فقد احتاج لتحقيق عودة قوية (ريمونتادا) أمام العملاق الألماني بوروسيا دوتموند بهدفين دون رد في لقاء إياب ثمن النهائي بعد أن خسر مباراة الذهاب 1/2.

وبدد بايرن آمال سان جيرمان في إحراز اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعدما أنهى مغامرته اليوم على استاد “دا لوز” أو “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وأحرز بايرن لقبه السادس في البطولة علما بأنه خاض اليوم نهائي البطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وأحرز بايرن اليوم اللقب السادس له في تاريخ البطولة واستكمل الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وفاز بايرن بجميع المباريات الـ11 التي خاضها في البطولة هذا الموسم وسجل فيها 43 هدفا مقابل ثمانية أهداف اهتزت بها شباك الفريق ليكون الفريق صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

 

وحافظ بايرن على سجله خاليا من الهزائم في آخر 30 مباراة خاضها منذ كانون أول/ديسمبر الماضي وحقق فيها 29 انتصارا مقابل تعادل واحد.

ومن بين هذه المباريات ، فاز بايرن في جميع المباريات الـ14 التي خاضها في مختلف البطولات منذ استئناف فعاليات الموسم بعد التوقف بسبب أزمة كورونا، وخلال هذه المباريات الـ 30 ، سجل الفريق 95 هدفا في مختلف البطولات.

وسجل ليفاندوفسكي 55 هدفا في مختلف البطولات مع الفريق هذا الموسم ومن بينها 15 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي دوري الأبطال لكنه فشل في التخلص من فارق الهدفين عن معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها أي لاعب في موسم واحد بالبطولة وهو الرقم المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني سابقا ويوفنتوس الإيطالي حاليا برصيد 17 هدفا.

 

أحداث المباراة :-

وشهدت المباراة اليوم مواجهة بين مجموعة من أبرز المهاجمين حيث قاد الخط الأمامي في سان جيرمان أغلى لاعبين في العالم وهما البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي الشاب كيليان مبابي حيث انتقلا إلى صفوف الفريق قبل سنوات بمقابل إجمالي بلغ نحو 400 مليون يورو.

وفي المقابل ، قاد البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي هجوم بايرن ميونخ ولعب إلى جواره النجم الخطير توماس مولر الذي حقق رقما قياسيا للدوري الألماني (بوندسليجا) خلال الموسم المنقضي حيث أصبح أول لاعب يصنع 21 هدفا لزملائه في موسم واحد بالبطولة

 

 

كما تألق إلى جوارهما في الهجوم اللاعب سيرج جنابري الذي سجل هدفين للفريق في مباراة المربع الذهبي التي فاز فيها على ليون الفرنسي 3 / 0.

ولكن كلا من اللاعبين الثلاثة لم ينجح في هز الشباك وجاء الهدف بضربة رأس من الفرنسي كينجسلي كومان ليصبح الهدف الثالث له في تسع مباريات خاضها مع الفريق في البطولة هذا الموسم.

كم مرة فاز بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا؟

حقق بايرن ميونخ لقب دورى أبطال أوروبا في 5 مناسبات، ثلاث منهم متتاليين (1973-74، 1974-75، 1975-76) على حساب أتلتيكو مدريد وليدز يونايتد وسانت إتيان.

المرة الرابعة كانت على حساب فالنسيا موسم 2000-2001 بركلات الترجيح، والخامسة كانت على حساب بوروسيا دورتموند في موسم 2012-2013 بهدفين لهدف

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت