رياضة

الأهلى يسعى لتحطيم أرقام قياسية جديده بعد فوزه على الإسماعيلى

تحطيم أرقام قياسية جديده بعد فوزه على الإسماعيلى

الوضع الليلى
5
(1)

بقلم / محمود عبده

 

الأهلى يسعى لمساعدة مدربه بتحطيم أرقام قياسية جديده بعد فوزه على الإسماعيلى

واجه الأهلى اليوم في الثامنة والنصف مساء الجمعة، فريق الإسماعيلى على ملعب برج العرب، في إطار منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلى

اقرأ ايضاً :- 

أهم قرارات مؤتمر وزير التعليم .. عدد أيام الدراسة و شكل جديد للثانوية العامة

إهانة مرتضى منصور لرموز الدولة تشعل السوشيال ميديا

ويضم تشكيل الأهلى كلاً من: محمد الشنأوى ، محمد هاني،أيمن أشرف، رامى ربيعة وعلى معلول ، حمدى فتحي، اليو ديانج، محمد مجدى قفشة، جيرالدو ، أجأى واليو بادجى ،  وشارك أيمن أشرف فى اللحظات الأخيرة قبل إنطلاق المباراة بدلاً من ياسر إبراهيم الذى تعرض للأصابة ، ويجلس على دكة بدلاء الأهلى محمود كهربا، مروان محسن، وليد سليمان، ايمن أشرف، على لطفي، أحمد الشيخ، محمود وحيد، أحمد فتحى وعربى بدر.

فيما جاء تشكيل الإسماعيلي  كالتالي  :” محمد مجدى- محمود البدرى – محمد عمار – إبراهيم أبو اليزيد- أسامة إبراهيم- عماد حمدى – عمر الوحش -محمد مخلوف  – محمد الشامي– عبد الرحمن مجدى – شيلونجو”.

وقد دخل الأهلي اللقاء فى صدارة جدول المسابقة برصيد 68 نقطة، ليصبح عدد النقاط بعد فوزه 71 نقطه وبفارق كبير عن المركز الثاني بعد فوزه على الاسماعيلى بثلاثية نظيفة

ولعب الفريق الأحمر 26 مباراة في الدوري حتى الآن وحقق نتائج مميزة جداً، حيث تمكن من الفوز في 23 مباراة، وتعادل في مباراتين فقط

ولم يتلق هذا الموسم سوى هزيمة وحيدة فقط على يد غريمه التقليدي نادي الزمالك في مباراة الديربي الأخيرة التي أُقيمت ضمن منافسات الجولة 22 من عمر البطولة والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويسعى النادى الأهلى بقيادة السويسرى رينيه فايلر لحسم بطولة الدورى التي يحتاج لـ6 نقاط فقط من 9 مباريات متبقية فى عمر مسابقة الدورى العام.

ويأمل السويسرى فايلر في تحقيق بعض الأرقام القياسية هذا الموسم الممتد لـ34 مباراة، حيث خاض المارد الأحمر سابق 5 مواسم حملت نفس عدد المباريات، وهو ما يتيح له كسر 4 أرقام قياسية حققها الأهلى في هذه الأعوام الخامسة.

أبرز4 أرقام يسعى فايلر لتحطيمها:-

عدد النقاط

وصل النادى الأهلى لأعلى عدد من النقاط المجمعة فى تاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى الممتاز، إلى 88 نقطة، وهو ما يمكن أن يتخطاه فايلر، حيث يحتاج فقط إلى الفوز فى 7 مباريات من أصل 9 للوصول إلى النقطة 89.

عدد الأهداف

فى الخمس مواسم التى لعب الأهلى فيها 34 مباراة، كان أكبر عدد أهداف مسجلة فى موسم 2017-2018، وهو 75 هدفاً، الفريق حالياً يمتلك فى رصيده 60 هدفاً يمكن زيادة رصيده من غلة الأهداف فى 9 مباريات متبقية.

 الانتصارات

فى موسم 2017-2018، حقق الفريق الكروى الأول أكبر عدد انتصارات فى موسم واحد بمسابقة الدورى بالفوز فى 28 مباراة.

الأهداف المستقبلة

استقبلت شباك الأهلى حتى الآن 8 أهداف فقط، وفى حالة الاحتفاظ بهذا العدد سيحقق فايلر رقماً مميزاً فى المواسم التى انتهت بـ34 مباراة.

أشاد عماد متعب مهاجم الأهلى السابق، بلاعبي الفريق بعد مباراة اليوم أمام الإسماعيلي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي حقق الفوز على الإسماعيلي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الأسبوع الـ26 للمسابقة المحلية.

وقال متعب خلال تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “بادجي مهاجم الأهلي يتطور كل مباراة، هو لاعب جيد، ومهاجم عينه على المرمى دائما ويتوقع الخطأ ليكون جزءًا من الهجمة”.

وتابع: “استطاع أن يقوم بتمويه اللاعبين وكان واثق في قدمه اليسرى وأحرز هدفا رائعا، وهدفه اليوم أعطاه ثقة كبيرة وأعطى للمدرب والجماهير ثقة كبيره فيه”.

وشكر أيضا : “اللاعب الثاني الذي يستحق الإشادة هو وليد سليمان ما شاء الله عليه لا أحد يسأل اللاعب عن بطاقته الشخصية قبل النزول لملعب المباراة، السن لا يفرق مع وليد، ما شاء الله على الركض والمجهود والإصرار”.

وأتم: “حتى النتيجة كانت 3 للأهلي، كان يعود ويضغط ويدافع مع باقي اللاعبين”.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري المصري، برصيد 71 نقطة، ويتبقى له 3 نقاط فقط لحسم بطولة الدوري رسمياً.

ترتيب جدول الدوري  بعد فوز الأهلي على الإسماعيلي

1- الأهلي 71 نقطة.

2- الزمالك 52 نقطة.

3- المقاولون العرب 47 نقطة.

4- بيراميدز 45 نقطة.

5- الاتحاد السكندري 36 نقطة.

6- سموحة 33 نقطة.

7- مصر للمقاصة 33 نقطة.

8- إنبي 32 نقطة.

9- الإنتاج الحربي 30 نقطة.

10- الإسماعيلي 30 نقطة.

11- طلائع الجيش 29 نقطة.

12- نادي أسوان 28 نقطة.

13- الجونة 28 نقطة.

14- وادي دجلة 27 نقطة.

15- حرس الحدود 26 نقطة.

16- المصري 25 نقطة.

17- إف سي مصر 19 نقطة.

18- طنطا 17 نقطة

ولعبت اليوم 3 مباريات أخرى، حيث حقق المقاصة الفوز على طنطا بهدفين نظيفين، وطلائع الجيش انتصر على الجونة بنتيجة 4-1، فيما تعادل نادي مصر مع الاتحاد السكندري بهدفين لكل فريق

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت