رياضة

بايرن ميونخ يتخلى عن لاعب الوسط تياجو ألكانتارا لنادى ليفريول

التخلى عن لاعب الوسط تياجو ألكانتارا لنادى ليفريول

5
(1)

كتب / محمود عبده

بايرن ميونخ يتخلى عن لاعب الوسط تياجو ألكانتارا لنادى ليفريول

تياجو ألكانتارا لنادى ليفريول

تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع الإسباني الدولي تياجو ألكانتارا نجم نادي بايرن ميونخ الألماني لمدة أربع سنوات، اليوم الجمعة، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للريدز.

ورحل ألكانتارا عن صفوف العملاق البافاري بعدما أسهم في تتيوجه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج) في نسختها الأخيرة الشهر الماضي، كما حصد رفقة البايرن على لقب بطولة الدوري الألماني الممتاز (البوندسليجا) 7 مرات في متتالية.

 

تياجو ألكانتارا

أقرأ أيضاً :-

 

وقد أعلن نادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، تعاقده رسميا مع الإسبانى تياجو ألكانتارا نجم خط وسط بايرن ميونخ الألمانى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، و أكمل نادي ليفربول لكرة القدم صفقة انتقال تياجو ألكانتارا بشكل دائم من بايرن ميونخ”، مضيفا “وقع لاعب خط الوسط الدولي الإسباني على عقد طويل الأمد مع الريدز وأصبح ثاني توقيع للنادي في فترة الانتقالات الصيفية بعد كوستاس تسيميكاس في الماضى أغسطس”.

وذكر ليفربول على موقعه الرسمى أن تياجو الذى انضم للريدز لمدة 4 مواسم، سيرتدى القميص رقم 6 فى الموسم الحالى، ولم يكشف ليفربول عن قيمة الصفقة، إلا أن التقارير تشير إلى تكلفة الريدز 20 مليون إسترلينى، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كحوافز.

تياجو ألكنتارا لجماهير البايرن

تياجو ألكانتارا

من جانبه، قال ألكانتارا بعد انضمامه لصفوف ليفربول “يجب أن أتأقلم مع الفريق بأسرع ما يمكنن في الموقف الذي نعيشه الآن”، مضيفا “أعتقد بأن هذا النادي مناسب للغاية لي، ولطريقة لعبي، أريد تحقيق كل الألقاب الممكنة هنا في ليفربول”.

وكان اللاعب الإسبانى قد ودع جماهير بايرن ميونخ برسالة جاء فيها “نعم لقد اتخذت قرارا صعبا للغاية، إننى سأطوى ذلك الجزء من حياتى، بعد 7 سنوات من حياتى أمضيتها في بايرن ميونخ، لقد كبرت جدا كلاعب، وعشت خلال تلك السنوات لحظات ممتعة جدا ولحظات صعبة جدا أيضا، ولكن الشيء الذى يجعلنى أشعر بالفخر دائما، أننى وصلت هنا شابا صغيرا، ممتلئ بالأحلام، والأن حققت حلمى وحصدت جميع الجوائز الممكنة“.

وتابع: «هنا تعلمت أن أحب تقليدًا أودعه الآن ولكني لن أنساه أبدًا.. ميا سان ميا».

https://streamable.com/ma4djd


كواليس وأسرار الصفقة :-

أعلن كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ والمدير الفني فليك أن لاعب الوسط الإسباني، تياجو ألكانتارا سيرحل عن النادي البافاري إلى ليفربول الإنجليزي.

الصفقة بها الكثير من الكواليس وهي :

1_الصفقة تمت مقابل 30 مليون يورو ستدفع على خمس سنوات

2_ ليفربول حاول مماطلة بايرن ميونخ وتأخيرا لصفقة على أمل أن يقلص بايرن ميونخ الثمن بحجة الخوف من رحيل اللاعب مجانا الموسم المقبل لكن بايرن ميونخ رفض ذلك

3_ليفربول إضطر لدفع المبلغ المذكور ولكن على دفعات

4_ سيحصل على راتب أسبوعي ضخم يقدر بنحو 200 ألف جنيه استرليني وهو نفس راتب محمد صلاح وفان دايك

 

بايرن ميونخ يتخلى عن لاعب الوسط تياجو ألكانتارا لنادى ليفريول 2

 

 

وذكرت تقارير إعلامية أن انضمام تياجو لليفربول قد يعني رحيل لاعب خط الوسط الهولندي جورجينو فينالدوم، الذي تردد أنه قريب من الانتقال إلى برشلونة الإسباني، لكن المدرب يورجن كلوب قال إن التعاقد مع تياجو لا يعني ضرورة رحيل فينالدوم أو أي لاعب غيره. 

يذكر أن تياجو انضم للبايرن قادماً من برشلونة الإسباني قبل 7 سنوات، حيث توج مع البافاري بـ7 ألقاب للدوري و4 لكأس ألمانيا و3 للسوبر الألماني، بالإضافة لدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وكان تياغو في العام الأخير من عقده مع بايرن ميونيخ ورفض تمديداً مربحاً بحثاً عن تحدٍ جديد.

وتحلى ليفربول بالصبر في سعيه وراء اللاعب، إذ أراد كلوب التخلص من بعض لاعبي خط الوسط قبل اتخاذ خطوة ملموسة لضم تياغو، لكنه قرر أنه لا يمكن تأجيل ضمه بعد الآن نظراً لمستواه العالمي.

وسيتطلع ليفربول لتقليص تشكيلة الفريق قبل إغلاق نافذة الانتقالات، لكن من المتوقع أن يظل جيني فينالدوم، الذي أراده رونالد كومان في برشلونة، في نادي “ميرسيسايد” وينظر إلى صفقته كما هي.

وسيوفر تياغو لليفربول بُعداً جديداً أكثر تميزاً في طريقة لعبه، مما يتيح الفرصة للبناء مركزياً من العمق بدلاً من الاعتماد على الأظهرة الهجومية بشكل أساسي.

– أزمة محتملة:

 

بايرن ميونخ يتخلى عن لاعب الوسط تياجو ألكانتارا لنادى ليفريول 3

 

انتقال تياجو إلى ليفربول سيضع إدارة “الريدز” في وضع حرج نظرًا لسياسة النادي من حيث الأجور المنخفضة في الفريق، إلا أن المقابل الذي سيحصل عليه اللاعب الإسباني من المتوقع أن يجعل إدارة النادي الإنجليزي تُعيد التفكير حول أجور نجوم الفريق لعدم حدوث أزمة محتملة.

ويتواجد فيرجيل فان دايك حاليًا خلف النجم المصري محمد صلاح من خلال حصوله على راتب أسبوعي يقدر بـ180 ألف جنيه إسترليني، ثم الثنائي الحارس البرازيلي أليسون بيكر والنجم السنغالي وأفضل لاعب في أفريقيا ساديو ماني بـ150 ألف جنيه إسترليني.

تقارير صحفية :-

وكانت تقارير صحفية بريطانية، كشفت عن وجود رغبة من جانب إدارة ليفربول حول تجديد عقود الثلاثي خاصة بعد المستويات الذي ظهروا عليها في آخر موسمين من خلال قيادة الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بالنسخة قبل الماضية، ثم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي بعد غياب دام 30 عامًا.

وتشير التقارير، إلى أن إدارة ليفربول تسعى إلى تحسين عقود الثلاثي فان دايك وأليسون وماني مع تعديل موعد نهاية عقودهم في محاولة لإغلاق أي باب حول رحيل الثلاثي في الفترة المقبلة.

وربطت تقارير صحفية ساديو ماني بالرحيل عن ليفربول للانتقال لصفوف أحد عملاقي إسبانيا برشلونة أو ريال مدريد، إلى جانب النادي الباريس باريس سان جيرمان، إلا أن إدارة ليفربول لديها رغبة في الإبقاء على النجم السنغالي والرد من خلال إقناع اللاعب بالتجديد.

ومن المقرر أن ينتهي عقد فان دايك وماني مع ليفربول في موسم (2023)، في المقابل ينتهي عقد أليسون بيكر في موسم (2024).

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت