رياضة

الأهلي يفوز على الدحيل ويتأهل إلى كأس العالم للأندية

5
(1)

كتبت / رشا أنور 

 

الأهلي يفوز على الدحيل ويتأهل إلى كأس العالم للأندية

فاز الأهلى اليوم فى مباراة التأهل فوزًا صعبًا على حساب منافسة الدحيل القطري بهدف وحيد دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية؛ وسجل حسين الشحات هدف فوز الأهلي في الدقيقة 30 من عمر اللقاء بعد تسديده قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة تأهل الأهلي المصري للدور قبل النهائي من مونديال الأندية ويواجه بايرن ميونخ الألماني.

الأهلي يفوز على الدحيل ويتأهل إلى كأس العالم للأندية 1

 

 

تفاصيل مباراة الأهلي للتأهل كأس العالم للأندية

وبمتابعة راديو نجومنا كانت السيطرة للأهلي في الشوط الأول، وسط غياب كامل للخطورة من الدحيل، والذي لجأ إلى الأداء الدفاعي بشكل كامل من منتصف ملعبه، مما ساعد الأهلي على الأخذ بزمام المبادرة الهجومية.

ونجح الأهلى من ترجمة سيطرته إلى هدف في الدقيقة 30، بعد كرة قطعها بواليا على حدود منطقة الجزاء، ومررها إلى زميله حسين الشحات، والذي راوغ المدافع، وسدد كرة مفاجأة أرضية سكنت شباك مرمى الدحيل.

 

 

أقرا أيضا

 

ولم يغير الدحيل من طريقة أدائه رغم تأخره بهدف، وسجل بواليا هدفاً في الدقيقة 38، بعد انفراد صريح مع زكريا حارس الدحيل، إلا أن الحكم ألغى الهدف، بداعي تسلل مهاجم الأهلي، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

 

الأهلي يفوز على الدحيل ويتأهل إلى كأس العالم للأندية 2

 

 

وكثرت أخطاء الاهلى في التمرير، وظهر التراجع البدني على لاعبيه، مما منح السيطرة للدحيل على الشوط الثاني، ليصبح الأكثر خطورة، ويتألق الشناوي حارس الاهلى في التصدي لأكثر من فرصة للتسجيل.

واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع للمباراة، ليواصل الدحيل الضغط مع تراجع الأهلى إلى نصف ملعبه، مع محاولة لاعبين تهدئة الإيقاع، وإضاعة الوقت بشكل قانوني، ونجح الأهلى في الخروج ببطاقة التأهل من المباراة.

 

نادي بايرن يوجه رسالة الى الأهلي

وجه نادي بايرن ميونخ الألماني رسالة إلى النادي الاهلى قبل مواجهته في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية يوم الإثنين المقبل، حيث نشر النادي البافاري صورة على حساب الشخصي بموقع “تويتر” يتواجد فيها على معلول ومحمد الشناوي وثنائي البايرن مانويل نوير وألفونسو ديفيز وكتب: “نراك قريبا”.

وبذلك يلتقي   الأهلي  مع بايرن ميونيخ يوم 8 فبراير الجارى في نصف نهائي البطولة ، فيما يلتقي  الدحيل مع فريق أولسان الكوري لتحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة العالمية.

جاء تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمي و محمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ووالتر بواليا .

فيما لعب الدحيل بتشكيل ، مكوّن من :علي صالح زكريا ، محمد موسى – بسام الراوي – مهدي بن عطيه – احمد ياسر المحمدي وإدميلسون، كريم بوضياف، على كريمي، سلطان البريك ، اولونجا و دودو

الدحيل والأهلي
الدحيل والأهلي

 

مباراة الأهلي والدحيل التى انتهت بفوز الأهلي

وانطلقت قمة مباريات اليوم الخميس 4 فبراير 2021 بين الاهلى المصري والدحيل القطري في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينيتش، 19:30 بتوقيت مصر، 20:30 بتوقيت السعودية، على ملعب المدينة التعليمية المونديالي.

ونقل هذا اللقاء على قناة بين سبورت القطرية HD1 بالاضافة إلى تردد قناة بين سبورت HD المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، بصوت المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي”.

كما قامت قنوات الكأس القطرية بنقل هذه المواجهة المرتقبة على قناة الكأس +3 بصوت المعلق الرياضي العماني “خليل البلوشي”، وعلى قناة الكأس +6 بصوت المعلق المصري “أحمد الطيب“.

الأهلي يفوز على الدحيل ويتأهل إلى كأس العالم للأندية 3

وسجل الأهلى المصري هذا العام مشاركته السادسة في تاريخ كأس العالم للأندية، في رقم قياسي غير مسبوق بالنسبة لأندية أفريقيا، أما الدحيل فيُشارك بصفته صاحب الضيافة بعد أن توج بلقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي.

ويتأهل الفائز من مباراة الاهلى و الدحيل إلى نصف النهائي لملاقاة العملاق الألماني “بايرن ميونخ” حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم 8 فبراير 2021 على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت