سياحة و سفر

مطاعم مشهورة بالإسكندرية تتميز بها عروس البحر

مطاعم مشهورة

الوضع الليلى
0
(0)

كتب / محمود عبده

مطاعم مشهورة بالإسكندرية تتميز بها عروس البحر

معظم المصريين دايماً يقولوا يلا بينا يوم إسكندرية  ودى تعتبر الخروجة التي لا يملون من تكرارها، يبدأوا في التخطيط ليوم أو يومين في الإجازة الأسبوعية،

وبتجهيز أنفسنا لجولة ممتعة في عروس البحر المتوسط، دون أن ينسوا قائمة مطاعم إسكندرية، فجمال الرحلة لا يكتمل إلا مع الاستمتاع بطعام جيد وشهي ومناظر رائعة .

وبالنسبة للمصريين، إسكندرية ليست فقط المصيف الذي نلتجأ إليه لنتخفف من حرارة الشمس، والاستمتاع بالبحر، لكنها مدينة لها سحر خاص، في كل فصل من فصول العام لها جوها المميز، وطريقتها الآسرة في أن تزيل عنك الهموم والمتاعب، فجلسة لساعة واحدة أمام بحرها كفيلة بمنحك طاقة إيجابية تكفي أسابيع، وتشعر معها وكأنك كنت في رحلة للإستشفاء. 

مطاعم مشهورة
مطاعم مشهورة

أقرأ أيضاً:-

أهم قرارات مؤتمر وزير التعليم .. عدد أيام الدراسة و شكل جديد للثانوية العامة

أكاديمية الشرطة تشترط ” إرتداء الكمامة” لدخول إختبارات الشرطة

أمنية سرحان تحصل على الدكتوراة فى الصيدلة 2020

شاهد .. بكاء أمير كرارة فى حضن شقيقتة نور

و فور وصولك إلى الإسكندرية، ومع تشبعك برائحة يود البحر، ستكون بحاجة إلى تناول الإفطار بالتأكيد. أهل إسكندرية بتناولون الكبدة كوجبة إفطار، وأشهر مطاعمها كبدة الفلاح، الموجود في شارع صفية زغلول بمحطة الرمل.

ومع كل هذا الوقت وتربع الإسكندرية على عرش السياحة الداخلية لسنوات، صارت أسماء تلك المطاعم مرتبطة مع زوار المحافظات الأخرى الذين يقضون إجازتهم على شوطئ البحر في الإسكندرية ويستغلون فرصة تواجدهم لتناول الطعام من تلك المحلات.

لو فكرت تتغدى فى إسكندرية هتاكل فين ؟؟

 

 

أما الاختيارات المتعلقة بتناول الإفطار في الإسكندرية لا تنتهي، فيمكن شراء وجبة إفطارك وتناولها على البحر مباشرة، أو الجلوس في أحد المطاعم.

محل محمد أحمد:-

 

وإذا فضلتم تناول الإفطار المصري الشرقي، فنقترح عليكم المطعم الأشهر “محمد أحمد”، المتواجد بأحد الشوارع المتفرعة من شارع سعد زغلول بمحطة الرمل، والذي يعده كثيرون أحد علامات الإسكندرية فيرجع تاريخه إلى عام 1957، وتناول طعامه الملوك والرؤساء والفنانين والأدباء. يمكنكم أن تطلبوا أكثر المأكولات التي يتميز بها محمد أحمد، فهو صاحب أطعم طبق فول يمكنكم تناوله، كما يجب عليكم تجربة ساندويتشات الفول بالحمص أو السجق، كما يقدم الفلافل أو الطعمية مع الباذنجان أو الحمص والمايونيز، وباسعار عادية ومتوسطة.

مطاعم مشهورة
مطاعم مشهورة

مطعم ألبان سويسرا:-

من الممكن أن تعتبره مطعم إفطار، وقد تُفضل أن تتناول قائمته كغداء، مطعم ألبان سويسرا موجود في شارع بورسعيد بمنطقة كامب شيراز، يفتح في ساعة متأخرة من اليوم، فنشاطه يبدأ بعد الظهر، ويقدم فطار مختلف يعتمد على الجبنة السايحة بشكل رئيسي. في ألبان سويسرا، يمكنكم تناول ساندويتشات البيض واللانشون أو الجمبري بالجبنة، ومن الممكن اختيار إضافات مختلفة على الجبنة من السجق الإسكندراني والشيس الطاووق، وقد تتناولونها في طاسة بمكونات مختلفة من اللحم والدجاج أو البيض والبسطرمة، محل ألبان سويسرا يعتبر صغير الحجم، لكنه يستوعبك بمذاق طعامه الشهي والمختلف

مطاعم مشهورة
مطاعم مشهورة

 

«وهبة»

– إذا كُنت في منطقة بحري أو قرب باب 14 للميناء، فبمجرد بدء أحد العاملين في محلات «وهبة» بتقطيع الكبدة البلدي لشرائح صغيرة، وتشويح التتبيلة في الزيت الساخن، ستجد أن قدميك تقودك إلى المحل ولو من ساحة المرسي أبو العباس بسبب رائحة الكبدة الاسكندراني المميزة التي احترفها سلطان الكبدة، وهبة.

 

مطاعم مشهورة
مطاعم مشهورة
«شعبان»

– صاحب اللافتة الشهيرة بالمنشية «هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقولوا عليه»، ويقع المحل في الحارة بين جامعة سنجور وشارع كريت.

مطاعم مشهورة
مطاعم مشهورة

 

– ويمتد تاريخه في الإسكندرية لأكثر من 100 عام، توسع فيها مرارًا واشترى مالكه المحلات المجاورة ليزيد من مساحته تدريجيًا، ورغم كونه يجاور عدة محلات أخرى في منطقة تكثر فيها مطاعم الأسماك، إلا أنه ما زال يحتفظ بزبائنه.

«فطاطري دهب»

 

– أحد أشهر مطاعم الفطائر الشرقية والبيتزا في الإسكندرية، تم إنشاؤه عام 1986، بمحرم بك، على شريط الترام، وحازت فطائر السجق وفواكه البحر والفطائر ذات المذاق الحلو على شهرة واسعة اقترنت باسمه، بالإضافة إلى أسعاره الجيدة، افتتح منذ سنوات فرعًا آخر بسبورتنج على شريط الترام أيضًا.

مطاعم مشهورة
مطاعم مشهورة

«أولاد عبده»

– في واحدة من أقدم مناطق الاسكندرية، العطارين، وفي شارع عبد المنعم يقع محل «أولاد عبده»، ويُعرف باسم «عبده نتانة»، وبه جزء لبيع منتجات الألبان والبسطرمة، وجزء لبيع ساندوتشات لوكس من بيض بالبسطرمة ولحمة جبنة، ولحمة بصل، وجمبري وكابوريا.

 

ولقد حاولنا جاهدين  في تفضيلاتنا لمطاعم إسكندرية لقضاء يوم مميز بها، أن نراعي الأذواق على إختلافها، وإن كان لكم إختيارت لمطاعم أخرى يمكنكم أن تخبرونا بها.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت