مرأة ومنوعات

سارة فران تحل الأسترتش مارك وتبيض المناطق الداكنة

4
(6)

كتبت / أمل محسن

 

سارة فران تحل الأسترتس مارك وتبيض المناطق الداكنة

من هي سارة فران 

سارة فران خبيرة تجميل البشرة و الشعر و اتجهت  أيضا للعمل كـ بلوجر تقدم للبنات عن طريق حسابها الشخصي علي الأنستجرام  و جروبها علي الفيس بوك نصائح تخص البشرة و الشعر باستخدام المواد الطبيعية و تتلاقي وصفاتها ردود  أفعال جيدة من متابعيها.

 

سارة فران
سارة فران

و قدمت لراديو نجومنا حل لمشكلتين تزعج كثير من البنات وهي الأسترتش ماركس و المناطق الداكنة كالبكيني عن طريق وصفتين من أختراعها .

أولا :  صابونه الاسترتش ماركس و أيضا حرق الدهون  :

المكونات :

  1. نص كوب خل تفاح
  2. 5 معالق بن
  3. 3 معالق جنزبيل بودرة
  4. 3 معالق قرفة بودرة

الطريقة :

تبشر  الصابونه و يضاف عليها خل التفاح على نار هادئة عندما تذاب بالكامل يتم رفعها من على النار ثم يضاف عليها 5 معالق بن و يقلبوا جيدا إلي  ان يتجانسو ثم يضاف 3 معالق الجنزبيل البودرة و 3 معالق القرفة البودرة و يقلب جيدا.

الاستخدام :

قبل وضع الخليط يتم فتح مسام الجسم عن طريق الماء الساخن ثم يتم وضع الخليط علي  المنطقه من اسفل لأعلي و يترك ساعة و نصف ثم تفرك المنطقة باليفه المغربىة بحركات دائرية عكس الجاذبية ثم يتم الأستحمام.

 

أسترتش ماركس

أقرا أيضا

 

ثانيا : كريم الليمون بالنعناع لتفتيح البكيني :

المكونات :

  1. 4 حبات ليمون
  2. كوب و نص نعناع مغلي
  3. معلقتين نشا
  4. معلقتين لبن بودرة
  5. معلقة زيت لوز حلو
  6. 4 نقاط زيت ورد

الطريقة :

يتم تقطيع 4 حبات الليمون و نضعهم في كوب و نص النعناع المغلي يكون ساخن جدا ونتركهم لمدة 24 ساعة و بعدها نقوم بضربهم في الخلاط و نضيف النشا و اللبن البودرة و يخلطو جيدا ثم نضعهم علي النار هادية حتي يتجانسو و يصبح قوامهم كريمي ثم نرفعهم من علي النار و نضيف عليهم زيت اللوز الحلو و زيت الورد.

الاستخدام :

يتم وضع الخليط علي منطقة البكيني ليلا ثم يغسل في الصباح جيدا.

 

تبيض المنطقة الحساسة

ملحوظة : من لدية أي حساسية من كل هذه المكونات لا يقوم باستخدامها و البشرة الحساسة كذلك. 

 

 

ما هو الأسترتس مارك

“ستريا” أو التجعدات الصغيرة (بالإنجليزيةStretch marks)‏ هو مصطلح عام ويعني (شروخ)، تظهر على الجلد المتعرض لتمدد زائد بسبب ضمور ضفيرته المرنة.

 ويطلق أيضًا على القنوات الرقيقة الضيقة، أو الخط الرفيع أو مجموعة خطوط رفيعة، خاصة إذا كانت هذه الخطوط متقاربة لبعضها البعض. وعلامات التمدد أو السطور، كما يطلق عليها في علم الأمراض الجلدية، هي شكل من أشكال ندب على الجلد مع مسحة خارج اللون، وهي تحدث بسبب تمزقات في الأدمة، وقد تقل مع مرور الوقت، لكنها لا تتلاشى بشكل كامل.

التشققات الجلدية هي غالبًا ما تكون نتيجة التمدد السريع للجلد الذي نتج عن نمو سريع أو تغيرات سريعة في الوزن قد تتأثر التشققات الجلدية أيضا بواسطة التغييرات الهرمونية المقترنة بسن البلوغ، أو فترة الحمل، أو كمال الأجسام، أو علاج تبادل الهرمون، إلى آخره.

المصطلحات الطبية لهذه الأنواع من العلامات تشمل خطوط ضمورية، التمدد، توسعية السطر، خطوط توسعية جلدية، خطوط حملية (في الحالات التي ينشأ فيها من قبل الحمل)، ضمورية للخط، أو ببساطة السطور.

تظهر بدايةً كخطوط قرمزية أو مائلة إلى الحمرة إلى أن تميل تدريجيًا للون  ألأفتح، تظهر المناطق المتأثرة فارغة ولينة الملمس تحدث التشققات الجلدية في الأدمة، الطبقة اللينة المتوسطة والتي تساعد البشرة على الاحتفاظ بشكلها، لا تتكون التشققات الجلدية طالما وجد الدعم من الأدمة ويلعب التمدد دورًا في تحديد أماكن ظهور العلامات وفي أي اتجاه يسير،

 

 

سارة فران تحل الأسترتش مارك وتبيض المناطق الداكنة 1

 

التمدد ليس هو السبب الوحيد للتشققات الجلدية يمكن أن تظهر في أي مكان في الجسم، ولكنها غالبًا ما تظهر في الأماكن الأكثر تخزيناً للسمنة ومن أكثر المناطق شيوعًا هي البطن (خصوصًا بالقرب من السرة) والصدر والعضد وتحت الإبط والظهر و الالإخاذ (الداخلية والخارجية) والورك والأرداف بحيث أنها لا تشكل أي مخاطر صحية على الجسم ولا تضعف من قدرته على العمل بشكل طبيعي وإصلاح نفسه.

هناك عدد من الأسباب تعزز من ظهور علامات التمدد: أثبتت دراسة من 324 امرأة بعد الولادة أن صغر سن الأم و ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وزيادة الوزن فوق 15 كيلوجرام ( 33 رطلا) وارتفاع وزن الرضيع كان مصاحب لظهور “الستريا” والمراهقين هم الأكثر عُرضة لتنمية هذه الخطوط الحادة الهرمونات القشرية السكرية

(جلوكوكورتيكويد) المسؤولة عن ظهور علامات التمدد تؤثر على الأدمة عن طريق منع الخلايا الليفية من تكوين ألياف الكولاجين والإلاستين الضرورية للحفاظ على نمو سريع لبشرة مشدودة، إن هذا يسبب قلة في دعم النسيج وكلما تمدد الجلد فإن ذلك يقودنا إلى تمزقات جلدية. وللبشرة المعرضة لقوة تمدد أكبر من ما تستطيع تحمله ستتمزق والتغيرات الهرمونية والجينية تؤثر على قدرة البشرة على مقاومة قوة التمدد، كما تفعل الحمية الغذائية وربما التمارين.

ما مدى فائدة هذا الخبر؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 4 / 5. عدد الأصوات: 6

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا الخبر.

لقد أعجبك الخبر ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان الخبر لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا الخبر!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا الخبر؟

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك البناء

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock " مانع الإعلانات "

نتلقى الدعم من الإعلانات عبر موقعنا لذلك يرجى دعمنا بتعطيل مانع الإعلانات لديك شكرا لتفهمك الأمر ونحن نرحب بك فى كل وقت